الأحد 19 مايو 2024 05:42 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

سيارات حوادث

لوحات جديدة للسيارات.. تصميم ”خيالي” لفكرة حقيقية ونفى رسمي

تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي صورة زعم ناشروها أنّها لسيارة تحمل لوحة معدنية بتصميمٍ جديد أطلقت حديثاً في مصر.

وفي الواقع تبدو فكرة إصدار لوحات جديدة حقيقية بالفعل لكن التنفيذ لم يحدث حتى الآن، ولم يعلن حتى عن موعده، بينما تصميم اللوحة المنتشر على السوشيال ميديا هو خيالي ومتلاعب فيه.

وأكدت السلطات المصريّة أنها لم تصدر لوحات جديدة للسيارات، أمّا تلك اللوحات الظاهرة في الصورة فهي قديمة وعمد صاحبها لقطع أجزاء منها لتبدو أصغر، وفقا لفرانس برس.

وتبدو في الصورة سيارة تحمل لوحة مصريّة مختلفة عن تلك المعتمدة حالياً.

وجاء في التعليق المرافق لها "رسمياً تمّ إطلاق اللوحات المعدنيّة الجديدة ذات الشريحة الإلكترونيّة والتي يمكن قراءتها عن بعد بواسطة الأقمار الاصطناعيّة".

المنشور المضلل

وحظيت الصورة بآلاف المشاركات والتعليقات من صفحات مصريّة عدّة في مواقع التواصل.

نفي رسمي

إثر ذلك، أصدرت وزارة الداخليّة المصريّة بياناً أوضحت فيه أنّ اللوحة الظاهرة في الصورة متلاعب بها من صاحب السيّارة لتبدو بهذا الشكل.

وأفادت الوزارة أنّها اتخذت الإجراءات القانونيّة بحقّ المخالف.

بيان الداخلية

كما أفادت مصادر في الإدارة العامّة للمرور في مصر لمواقع محليّة أنّ اللوحات المعتمدة حالياً لم تستبدل حتى الساعة، مشيرة إلى أنّ فكرة طرح لوحات جديدة متطوّرة هي قيد الدّرس ولم تدخل حيّز التنفيذ.

وسبق أن عرضت الشركة العربيّة الألمانيّة للوحات المروريّة المؤمّنة، المسؤولة عن تصنيع لوحات السيّارات في مصر، تصميماً مقترحاً لما يمكن أن تكون عليه اللوحات الجديدة قبل قرابة سنة، وهو مختلف في الأصل عمّا ظهر في المنشورات المتداولة.