الأحد 2 يونيو 2024 05:08 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«أسماء» كرست حياتها في خدمة الأطفال.. وأنشأت أول وحدة تخاطب في مستشفى حكومي مياه القناة : حملات مكبرة لكشف التعديات على شبكات مياه الشرب بمدن القناة إنشاء تحالف شركاء جامعة الدول العربية للعمل التنموي المستدام بعد زيادة سعر رغيف الخبز.. حملات مكثفة على المخابز البلدية بالفيوم خبير قانوني: يحق لمستخدمي ”أوبر” المطالبة بالتعويض عن الأضرار الناجمة عن الحوادث الأخيرة تفعيل التدريب الميداني لطلاب جامعة أسيوط وزيارة عدد من المشروعات القومية والتنموية رئيس جامعة القاهرة: استحداث جائزة ”الرواد” لأول مرة لإبراز نخبة العلماء المؤثرين جامعيًا ومجتمعيًا ننشر تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي بكلمات مؤثرة.. عمرو محمود ياسين يُحيي ذكرى ميلاد والده في اليوم العالمي للجوع: أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم الحديثة في ضمان الأمن الغذائي قطر تدين محاولة الاحتلال الإسرائيلي تصنيف ”الأونروا ”منظمة إرهابية دعم القضية الفلسطينية والإفراج عن المحبوسين.. نتائج اجتماع الحوار الوطني

رياضة

”كأس الملك سلمان”: من يقتنص الجائزة المليونية ؟.. تعرف على استعدادات الفرق المشاركة

كأس الملك سلمان
كأس الملك سلمان

بدأ العد التنازلي لانطلاق صافرة بداية البطولة العربية تحت مسمى "كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023"، والتي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، حيث تنطلق البطولة في الفترة بين 27 يوليو الجاري وحتى 12 أغسطس المُقبل، داخل ملاعب المملكة العربية السعودية في ثلاث مدن هم أبها والباحة والطائف.

ويعد نادي الرجاء المغربي، هو حامل لقب النسخة الأخيرة، التي أقيمت خلال الفترة من يوليو 2019 لـ أغسطس 2021، بعد أن توقفت لفترة طويلة بسبب "فيروس كورونا"، ومن المقرر أن تذاع المباريات عبر قنوات SSC، وقناة أبو ظبي الرياضية، وقناة الكأس، وقناة دبي الرياضية، والعديد من القنوات الأخرى.

استعدادات أبرز الفرق، البداية مع الزمالك الفريق المصري الوحيد المشارك في البطولة، حيث إن الأبيض يعاني من بعض التخبطات الفنية والإدارية، مثل استقالة بعض أعضاء المجلس، بالإضافة إلى قرار المحكمة بعزل مرتضى منصور من رئاسة النادي، ومنع خالد لطيف أمين الصندوق من دخول النادي.

اما على الصعيد الفني، يحتاج الزمالك لتدعيم بعض مراكز الفريق وذلك لعدم الثقة في الإمكانات الكروية لبعض اللاعبيين الحالين في إرتداء القميص الأبيض، بحسب آراء المحللين الرياضيين، بالإضافة إلى إصابة الأعمدة الأساسية، مثل محمود علاء، الونش، عبدالشافي، محمود شبانه، عمرو السيسي، مصطفى شلبي، وأخيرًا لم يعلن الزمالك عن أى صفقات جديدة حتى الآن، وكل هذه العوامل أثرت بالفعل على مستوى اللاعبيين داخل المستطيل الأخضر، وكانت آخر صدماته الخسارة في الديربي ضد الأهلي بنتيجة 1 4 في الدوري الممتاز.

وقد تكون البطولة العربية هي الأمل الوحيد للفارس الأبيض لمصالحة جماهيره، بالأخص بعد انتكاسات الموسم المنقضي للفريق الأبيض والخروج بحصيلت صفر بطولات، كما أن عشاق ميت عقبة ينتظرون التتويج بهذه البطولة بالتحديد، وذلك بعد غياب 20 عامًا، فيحمل الزمالك لقب وحيد عام 2003، وأيضًا لانتعاش خزينة النادي ماليًا، حيث تصل قيمة جائزة البطل لـ 6 ملايين دولار، وفق لما أعلنه الاتحاد العربى لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، أي ما يقرب من 185 مليون جنيه مصري.

وعلى صعيد آخر، يستعد فريق النصر من خلال معسكره البرتغالي تحت قيادة البرتغالي "لويس كاسترو"، حيث شهدت التدريبات التحاق نجم الفريق كريستيانو رونالدو بالمعسكر قبل المشاركة في البطولة الدولية الودية، والتي ستقام في اليابان بتواجد فريقي إنتر ميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وعلى جانب آخر، جددت إدارة الصفاقسي التونسي الثقة في المدرب حسام البدري، رغم النتائج الغير مرضية واحتلاله المركز السادس بدوري بلادهم، في المقابل يدخل فريق الاتحاد السعودي معسكر بمدينة الطائف، باكتمال جميع لاعبيه أبرزهم كريم بنزيمة ونجولو كانتي، بالإضافة إلى "جوتا"، مع انتشار تقارير إعلامية أوروبية تتفيد اقتراب النادي من التوقيع مع البرازيلي فابينيو لاعب ليفربول الإنجليزي، وأخيرًا، ضم فريق الوحدة الإماراتي الأرجنتيني "جوانكا"، مع تجديد الثقة في المدرب بيتسو موسيماني.


جوائز البطولة، يبلغ إجمالي الجوائز المالية للبطولة، عشرة ملايين دولار أمريكي، وتوزع كالتالي:
سيحصل البطل على 6 ملايين دولار، بينما الوصيف سيفوز بـ 2.5 مليون دولار، كما أن صاحب الوصول إلى النصف النهائي يمنح 200 ألف دولار والوصول لربع النهائي بـ 150 ألف دولار، والمشاركة في دور المجموعات ستمنحك 100 ألف دولار، وأخيرًا خوض الأدوار التمهيدية بـ 20 ألف دولار.