الأحد 2 يونيو 2024 06:13 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انتشال جثتي شقيقتين لقيتا مصرعهما غرقًا داخل ترعة في قنا بغرض سرقته.. المشدد 7 سنوات لسائقين وعامل لقيامهما بإلقاء مادة حارقة علي شخص بقليوب ” في اليوم العالمي للجوع ” البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم الحديثة في ضمان الأمن الغذائي برئاسة محافظ الشرقية اختبارات المتقدمين لتجديد وظائف مديري عموم بالديوان العام مفاجأة.. حكمان لإدارة مباراة الحرس وسبورتنج بدورة الترقي المشدد 10 سنوات لسائق لإتهامه بخطف و هتك عرض طفل بقليوب جلسة مباحثات مع زاك كراوتش نائب رئيس شركة بيكر هيوز لمنطقة الشرق الأوسط بالتزامن مع موسم حج 1445هـ: هيئة النقل بالسعودية تكمل استعداداتها بتهيئة عدد من وسائل النقل لتيسير رحلة ضيوف الرحمن رئيس البرلمان العربي يهنئ الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح تزكيته وليًا للعهد بدولة الكويت إعلام إسرائيلى: إصابة 46 جنديا أثناء القتال 4 منهم فى حالة خطيرة مصدر رفيع المستوى: مصر تمسكت بموقفها بضرورة انسحاب إسرائيل من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح معالم ”عسير” السعودية ..تجربة سياحية لا تُنسى

عربي ودولي

مسؤول أمني روسي يعرب عن استعداد بلاده للحوار مع أوكرانيا بمشاركة الغرب

ارشيفية للمفاوضات الروسية الاوكرانية
ارشيفية للمفاوضات الروسية الاوكرانية

أكد الأمين العام لمجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف اليوم الثلاثاء استعداد روسيا لإجراء حوار لحل الصراع الأوكراني مُشددا على الحاجة لدفع رعاة كييف الغربيين للمشاركة في مثل هذه المحادثات وقال باتروشيف في اجتماع للممثلين الساميين للأمن القومي في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا: "أود أن أؤكد أن روسيا مستعدة للحوار كما قلنا مرارًا لكن رعاة نظام كييف الغربيين هم الذين يجب حثهم على التفاوض.. مرحبا بجهود أعضاء دول البريكس تجاه المساهمة في تسوية سلمية للأزمة الأوكرانية من خلال المحادثات وعروض الوساطة".

ووصف الوضع حول أوكرانيا بأنه مثال حي على الأعمال المدمرة للغربيين.. مؤكدًا "إننا نقدر تفهم الشركاء في البريكس لأسباب تنفيذ العملية العسكرية الخاصة وآرائهم المتوازنة فيما يتعلق بالتطورات ذات الصلة"كما شدد على أن "الولايات المتحدة وحلفاؤها يبذلون كل ما في وسعهم لتصعيد الصراع من خلال زيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا" في إشارة إلى أسلحة اليورانيوم المنضب وصواريخ كروز طويلة المدى والذخائر العنقودية المحظورة من جانب العديد من الدول.

من ناحية أخرى، فيما يتعلق بتطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف اليوم الثلاثاء أن القوات الأوكرانية خسرت ما يصل إلى 140 مقاتلا في اتجاهات جنوب دونيتسك وزابوروجيا خلال اليوم وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أيضا عن تحرير بلدة سيرجيفكا بعد تنفيذ عمليات هجوم مضاد ناجحة على محور كراسني ليمان، موضحة في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية ن القوات الروسية تقدمت بنحو 4 كيلومترات على طول الجبهة وما يصل إلى كيلومترين في عمق التشكيلات القتالية للقوات الأوكرانية.