الإثنين 20 مايو 2024 12:01 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير التعليم العالي يبحث مع وفد جامعتي إسكس وباث البريطانية سُبل تعزيز التعاون تكليف مدير جديد لإدارة أشمون التعليمية على خلفية تسريب امتحان العلوم للشهادة الإعدادية بالمنوفية مات دفاعًا عن ماله.. مدمن شابو يقتل عاملا بطلق ناري بغرض السرقة في قنا ”الرقابة الصحية” تنظم مؤتمراً بعنوان: ”المرحلة الأولي من التأمين الصحي الشامل.. إنجازات تحققت ودروس مستفادة” وافد الزمالك الجديد: الزمالك استحق التتويج بالكونفدرالية تداول 15 ألف طن و 818 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر السجن عامين ونصف للمتهم بالاعتداء علي شاب من ذوي الهمم بطلخا بعد رحيله.. كشف حساب يروجن كلوب مع ليفربول تصل لـ200 جنيه.. تفاصيل وأسعار تذاكر حفل ديسكو مصر في زيد بارك وزير العمل يُشارك فعاليات تسليم كارنيهات مزاولة مهنة لمُتدربين في مجال النظافة وإدارة المُخلفات .. موعد مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا عاطل يتخلص من نجل عمه طعنا لخلافات على الميراث بالدقهلية

منوعات

نصائح للشعور بالشبع عند إنقاص الوزن

نصائح هامة للشعور بالشبع لإنقاص الوزن
نصائح هامة للشعور بالشبع لإنقاص الوزن

تتوفر الكثير من الحلول الفعالة التي تجعل الشخص يشعر بحالة من الشبع لفترة طويلة من الوقت، من أجل إنقاص الوزن بصورة واضحة، وهذا يتحقق عند متابعة بعض الخطوات التالية.
تناول وجبة فطور معقولة
إذا تناول الشخص وجبة الإفطار، فستقل احتمالية تناول وجبة خفيفة وستقل احتمالية اختيار وجبة غداء كبيرة، أهم نصيحة يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على عدد من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد على الشعور بالشبع، الشوفان والحبوب مفيدان للطاقة بطيئة الإطلاق والمكونات الغنية بالبروتين مثل البيض ستبقي الشخص ممتلئًا حتى وقت الغداء.
اشرب الكثير من الماء
إنه ليس الشيء الأكثر إثارة للاهتمام في العالم ولكن شرب الكثير من الماء طريقة سهلة للشبع، يعتمد ذلك على نوع الجسم وكمية المياه التي يتم الاحتياج إليها، لكن الكؤوس الثمانية القياسية هي مقياس جيد يمكن اتباعه، يمكن أحيانًا أن تخطئ بين العطش والجوع، لذا إذا كان الشخص يشعر بالجوع، يجب تناول كوبًا من الماء أولاً.
النصيحة الأولى: يجب الاحتفاظ بزجاجة لتر من الماء بالقرب من المكتب أو في المطبخ، إذا كان متوفرًا زجاجة مملوءة بالقرب من الشخص فهذه النصيحة الأفضل على الإطلاق والتي تفيد الجسم كثيرًا.
كل تفاحة
بصرف النظر عن مجرد شرب الماء لإبقاء الجسم ممتلئًا، فإن الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من الماء سيساعد أيضًا على محاربة الجوع، يحتوي التفاح على نسبة عالية من الماء ومليء بالألياف التي تساعد أيضًا على الشعور بالشبع، وجد باحثو النظام الغذائي أن تناول تفاحة قبل 20 دقيقة من وجبات الطعام يمكن أن يؤدي إلى زيادة فقدان الوزن أيضًا.

النصيحة الأهم: يجب تناول شرائح من التفاح في وجبة الإفطار لجعلها أكثر إشباعًا، كما يمكن حتى إضافتها إلى سلطة لذيذة لتناول طعام الغداء.
بروتين
البروتين هو أحد أكثر الأدوات المفيدة في الحفاظ على شبع الجسم، من السهل التأكد من الحصول على ما يكفي من البروتين ويساعد أيضًا على زيادة مستويات الطاقة، من الناحية المثالية، يجب أن تحتوي الوجبات على ثلث البروتين، لذا من الجيد معرفة الأطعمة الغنية بالبروتين لضمان أن تكون الوجبات لذيذة ومتوازنة، الدجاج والديك الرومي والأسماك غنية بالبروتين لذا فهي خيارات جيدة لتناول طعام الغداء أو العشاء.
نصيحة مهمة: إن إضافة الدجاج إلى السلطة سيجعلها أكثر إشباعًا وتمنح الجسم المزيد من الطاقة لبقية اليوم.