الإثنين 20 مايو 2024 04:50 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قبل انطلاقه.. تعرف على مواعيد عرض مسلسل «الوصفة السحرية» الزمالك يغلق الملف الإفريقي ويعود للمران غدًا الثلاثاء ”بعد التتويج بالكونفدرالية”.. تعرف على موعد مباراة الزمالك المقبلة نقل والد الفنان مصطفى قمر إلى المستشفى وخضوعه لعملية جراحية 27 مايو ..الحكم في الطعن على بطلان انتخابات نادي الزمالك خبير دولي: قانون روما يُلزم الدول الأعضاء بتسليم نتنياهو بعد قرار الجنائية الدولية باعتقاله رئيس جامعة القاهرة ووزير المالية يفتتحان فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر صنع السياسة الاقتصادية في ظل أوقات تزايد المخاطر وعدم اليقين جولد بيليون: مستوى قياسي جديد للذهب في البورصة العالمية بسبب الفائدة شيرين عبد الوهاب تقدم بلاغا للنائب العام ضد روتانا.. ما القصة؟ البورصة تواصل صعودها بمنتصف الجلسة .. والسوقي يقفز بنسبة 1.09٪ بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم والاتحاد العربى لحماية الحياة البرية والبحرية الإسماعيلي يهنئ الزمالك بالتتويج بالكونفدرالية في خطاب رسمي

المحافظات

الصديقان بائعا الفريسكا بالمنيا: نجحنا في نقل التجربة من الإسكندرية إلى الصعيد

بصندوق ثقيل، وسط أشعة الشمس الحارقة، وملابس مهندمة تجد الصديقين خريجي التجارة يتجولان بشوارع مدينة ملوي، التابعة إداريًا لمحافظة المنيا، وبصوتهما المميز يرددان « فريسكا.. فريسكا حلويات فريسكا للي مرحش المصيف».

فريسكا إسكندراني في ملوي

«مع قلة فرص العمل، لم يكن أمامنا سوى أن نعمل بائعين لـ الفريسكا في المنيا خاصة وأننا لدينا خبرة في ذاك المجال»، هكذا تحدث "محمود نفادي"، بائع الفريسكا في المنيا خلال حديثه ، مضيفًا: "اقترحت على صديقي إبراهيم من قرابة الثلاثة أشهر العمل في هذا المجال في المنيا وتحديدًا مدينة ملوي، أحد أكبر المدن التجارية في مصر".

وتابع: "كانوا فاكرين الفريسكا عيش ناشف، وآخرون تشابه عليهم صندوق الفريسكا بـ بصندوق بائع السجاير، هذا هو الانطباع الأول لأهالي ملوي حين حاولنا تطبيق بيع الفريسكا الإسكندراني في الصعيد، ولكن في الوقت الحالي أصبح الإقبال بشكل كبير من قبل المواطنين على شراء الفريسكا.. الحمد لله الشغل مش عيب وأحسن ما نقعد في البيت"، على حد تعبيره.

أسعار وأنواع الفريسكا في ملوي

يقول إبراهيم محمود، بائع الفريسكا، تعتبر حلوى "فريسكا"، من الحلوى المفضلة للكثير من الأشخاص سواء أطفال أو شباب أو حتى كبار السن، وذلك لطعمها اللذيذ وسهولة هضمها، فضلًا عن حشوها المميز سواء مكسرات أو شيكولاتة أو أى أنواع أخرى أضيفت إليها حديثا

ولفت: أن أسعارها متوسطة ما بين 5 جنيهات حتى 8 جنيهات، متابعا: إننا في وضع قائمة الأسعار قمنا بمراعاة الأسعار التي تناسب كافة فئات الشعب.