الأحد 2 يونيو 2024 04:19 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
النائب العام يأمر بحبس سائق وإخلاء سبيل آخر لقيادة حافلتين مدرسيتين بسرعة عالية شيخ الأزهر لسفير جنوب إفريقيا: مستعدون لتقديم منح دراسيَّة لا محدودة لأبناء جنوب إفريقيا للدراسة في الأزهر تقديرًا لموقفكم التَّاريخي في دعم... سلطنة عمان تحصد 12 مركزا في جائزة المستثمر الذكي الخليجي 2024 مصطفى كامل يكشف تطورات حالته الصحية (تفاصيل) فيوتشر يفتح أبواب الرحيل أمام جنش واللاعب ينتظر تحرك الزمالك أخر تطورات الحالة الصحية لـ جورج وسوف بعد تعرضه لنزيف حاد في الأنف (تفاصيل) موعد مباراة الزمالك وسيراميكا في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة في اليوم العالمي للجوع: أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم الحديثة في ضمان الأمن الغذائي ننشر تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي تعرف على أجندة مباريات الزمالك في شهر يونيو.. أبرزهم الأهلي والمصري رئيس جامعة القاهرة: استحداث جائزة ”الرواد” لأول مرة لإبراز نخبة العلماء المؤثرين جامعيًا ومجتمعيًا سفير تركيا بالقاهرة: لم يعد من الممكن العيش كإنسان أو بأمان في أي مكان في غزة .. ونطالب باعتراف العالم بدولة فلسطين...

تقارير ومتابعات

”أنا مت 100 مرة”.. كواليس مرض الفنان ”إيمان البحر دوريش” وأخر تطورات حالته الصحية

كواليس مرض الفنان "إيمان البحر دوريش" وأخر تطورات حالته الصحية
كواليس مرض الفنان "إيمان البحر دوريش" وأخر تطورات حالته الصحية

الفنان إيمان البحر درويش هو واحدة من أهم الفنانين المصريين، الذين أبدعوا على مدار سنوات طويلة قدم خلالها العديد من الأعمال الفنية الخالدة، والتي حققت له شعبية كبيرة، وثقل فني وغنائي، عاني خلال الفترة الأخيرة من أزمة صحية خطيرة، كانت مثار جدل كبير.

القصة بدأت حينما نشرت أمينة درويش ابنة الفنان الكبير صورة لوالدها وهو على فراش المرض، وظهر خلال الصورة إيمان البحر درويش وعليه علامات المرض الشديد، ويعاني من انخفاض شديد في الوزن وهو ما أثار استياء محبي الفنان في مصر والوطن العربي كله، وما زاد الأمر حزنًا تعليق ابنة الفنان على الصورة والتي كتبت :"سيذكر التاريخ أن ده بقى إيمان البحر درويش".

بعد نشر الصورة والتي التقطت داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، بدأت حالة من الجدل تظهر على السوشال ميديا بين مؤيد لنشر الصور ومعارض لنشرها، ولكن اتفق الجميع على أن "إيمان البحر درويش" في حاجة إلى تدخل سريع من أجل انقاذها وسرعة علاجه.

أصدر الفنان مصطفى كامل باعتباره نقيب المهن الموسيقية بيانا بشأن حالة الفنان إيمان البحر درويش وجاء فيه: "بشأن الصورة المتداولة للفنان إيمان البحر درويش، أتقدم بخالص الدعاء بالشفاء للفنان الكبير إيمان البحر درويش، وأعلن أنه منذ الساعة الواحدة ليلًا وصلتني رسائل من بعض السادة الزملاء الصحفيين تتضمن صورة للفنان على فراش المرض. وتابع مصطفى كامل عن حالة إيمان البحر درويش: "قمت بالاتصال بكل من أعرفهم، بل وناشدت على صفحتي الخاصة كل الزملاء بالمجتمع الموسيقي للاستدلال عن رقم الفنان إيمان البحر أو رقم ابنته.

وبمجرد أن وصلني رقمان تحديدا قمت بالاتصال بهما على الفور وكان أحدهما مغلقا والثاني لم يتم الرد عليه نهائيًا. ثم أرسلت رسالة على صفحة السيدة أمنية نجلته. وأيضًا لم يتم الرد على الرسالة".

واختتم مصطفي كامل بيانه: "أعلن بصفة شخصية ونقابية أنني والنقابة على أتم الاستعداد لتقديم كل ما يمكن تقديمه على أكمل وجه، بل وأكثر من ذلك. داعيًا المولي عز وجل أن يمهلنا الوقت حتى نؤدي دورنا الشخصي والنقابي برعاية الفنان الكبير إيمان البحر درويش حتي تمام الشفاء بإذن الله".

وناشدت الإعلامية مفيدة شيحة، وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، بالتدخل لعلاج الفنان إيمان البحر درويش، مشيرة إلى الحاجة إلى نقل الفنان لأحد المستشفيات لعلاجه، مضيفًة أن الفنان إيمان البحر درويش يحتاج للمساعدة في هذه المرحلة الصعبة التي يعيشها.

وتحدث الشاعر الغنائي عوض بدوي عن تطورات الحالة الصحية لـ"درويش" وكتب عبر حسابه بـ"فيسبوك": ألف حمد وشكر لله، أخيرا كلمني صديق العمر الفنان إيمان البحر درويش، وسمعت صوته واطمأننت عليه والحمد لله، وبطمن كل جمهوره وأصدقائه ومحبيه، هو بخير ويستكمل العلاج الطبيعي، ربنا يشفيه ويعافيه ويطمنا عليه ويرجع لنا بألف ألف سلامة.

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تكفلها بعلاج الفنان إيمان البحر درويش تقديرًا لموهبته ومشواره الفني المميز، وأكد البيان أن الشركة المتحدة تتواصل مع أسرة الفنان لبحث موقفه الصحي على وجه الدقة، تمهيدًا لتوفير أفضل السبل العلاجية.

كانت أخر كلمات الفنان إيمان البحر درويش عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك: "يا مصر لو على الموت أنا مت 100 مرة".

موضوعات متعلقة