السبت 1 يونيو 2024 08:17 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل ريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا.. عودة كورتوا وزير الخارجية الإيطالي: لن نُرسل جندي إيطالي واحد لأوكرانيا ولسنا في حالة حرب مع موسكو برلماني : رؤية مصر تجاه العدوان علي غزة واضحة وحاسمة وقوات الاحتلال ترتكب أبشع الجرائم حكم مباراة مدريد ودورتموند.. أتهم سابقا بتجارة المخدرات وأدار قمة الأهلي والزمالك اندلاع حريق داخل 8 منازل بمركز صدفا بأسيوط بعد رفع سعر الخبز المدعم لـ20 قرشًا اليوم.. ما هي عقوبة التلاعب في الأسعار؟ ترامب: سأقاتل من أجل إنقاذ الولايات المتحدة الأمريكية والحصول علي حقي الدستوري عاجل.. إحالة أوراق عاطل لدار الإفتاء لإنهائه حياة صغير بأسيوط انتقاما من أسرته العثور على جثة مُسن متحللة داخل منزل في قنا نفوق 12 عجل و19 خروف في حريق بأسيوط فريق مسرح آداب طنطا يفوز بالمركز الأول بمسرحية برتنانيا في ملتقى المهرجان المسرحي السادس والأربعون «يد الزمالك» يتأهل إلى نهائي كأس مصر بعد الفوز على البنك الأهلي

المحافظات

ندوات وجولات ميدانية لمواجهة ظاهرة التدخين والتعاطي والإدمان

شهدت محافظة الدقهلية وتحت رعاية الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وبتعاون المحافظة مع صندوق علاج ومكافحه الادمان تستمر اعمال استكمال تنفيذ مبادرة "انت اقوي من المخدرات " وذلك من خلال تنظيم عدد من الندوات لمواجهة ظاهرة التدخين والتعاطي والإدمان بمشاركة فريق عمل الصندوق بالتعاون الكامل مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء ومديريات الخدمات بهدف نشر الوعي بين كافة فئات المجتمع من خلال المدارس والوحدات الصحية والجمعيات الزراعية ومراكز الشباب والوحدات الاجتماعية والوحدات القروية وقال "محافظ الدقهلية" انه يتم تنفيذ خطوات جادة للعلاج من الادمان في سرية تامة علي الخط الساخن للصندوق (16023) وبالمجان كما يتم تقديم حزمة من الأنشطة الوقائية وإلقاء المحاضرات للمتخصصين ومسئولى الصندوق عن اثار التدخين والادمان على الصحه البدنيه والقدرة على ممارسه الحياة اليوميه وكذا الاسباب النفسيه والاجتماعيه التى تدفع الفرد للتدخين والاثار المترتبه على ذلك كما يتم توزيع مطبوعات وبوسترات للتوعيه للمواطنين بمخاطر الادمان والتعاطى والتدخين على الشباب والاسرة والمجتمع..
وقد أكد " مختار" على استمرار تلك المبادرات بجميع مراكز المحافظة مشددا على ضرورة تضافر كافة الجهود لتحقيق نتائجها المرجوة حرصا على صحة المواطنين بصفة عامة والشباب بصفة خاصة، حيث انطلقت اعمال المبادرة بنطاق مركزي طلخا والمنصورة باشراف ومتابعة السادة رؤساء المركزين في كل منهما..
وفي هذا الصدد قالت السيدة رحاب المزين رئيس مركز ومدينة طلخا انه تم اليوم تنفيذ برنامج توعيه تثقيفيه بمدينة طلخا وذلك بمناطق عديدة من المدينة شملت طريق بلقاس وطريق المعاهدة وموقف بطرة اسفل كوبرى الجيش بمدينة طلخا باشراف ومشاركة استاذ بلال شعبان مدير مكافحة صندوق الادمان والاستاذة هدى محمد مدير إدارة شئون المرأة بمركز ومدينة طلخا وقد لاقت الحملة ثناء واستحسان المواطنين..
وفي مركز ومدينة المنصورة قال اللواء سمير صدقي رئيس المركز والمدينة انه تم متابعة تنفيذ اعمال المبادرة بنطاق الوحدة المحلية بقرية نقيطة حيث تم النزول للميادين والأسواق والشوارع للتوعية اكبر حشد من المجتمع عن اضرار التدخين والادمان وتعريفهم بخط الساخن للعلاج وقد لاقت الحملة نجاحا كبيرا وترحيبا كبيرا حيث شارك في الحملة ماهر موسى مدير عام وحدة السكان ومدير شئون المرأة برئاسة المركز ومسئولي الوحدة المحلية بقرية نقيطة..