الخميس 9 مايو 2024 02:21 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة الأهلي وبلدية المحلة في الدوري الممتاز محافظ المنوفية يحيل عدد من المختصين بمديرية التضامن الاجتماعي وإحدى الجمعيات الأهلية للنيابة العامة وزيرة التعاون الدولي تبحث مع رئيسة القومي للمرأة جهود التعاون المشترك مع شركاء التنمية امسية فنية لمشوار العمدة صلاح السعدني في مركز الإبداع بالإسكندرية محافظ المنوفية يحيل عددا من موظفي التضامن وإحدى الجمعيات الأهلية للنيابة العامة ضبط محل جزارة لاستخدامه خبزًا مدعمًا بالمخالفة للقانون ضبط 2 طن لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بكفر الشيخ محامي حسين الشحات: المنافسة في كرة القدم بمصر بين الأهلي والزمالك طول عمرها جولد بيليون: أسعار الذهب في مصر تنخفض مع هبوط الدولار في السوق المصرفي تشكيل النصر المتوقع أمام الأخدود في الدوري السعودي وزير الزراعة: الدولة المصرية تثمن دور الاتحاد الأفريقي في دعم منظومة الأمن الغذائي لدول القارة شقو.. تناغم أبطال العمل مصحوب بلمسة خاصة ليسرا

صحة ومرأة

مع العاصفة.. تعرف على طريقة منع دخول الغبار داخل المنزل

طرق إزالة الغبار من المنزل
طرق إزالة الغبار من المنزل

يتسم الطقس خلال هذه الأيام بحالة من الأتربة والغبار المزعج، والذي يدخل بكثرة داخل المنزل ويتسبب في تراكم الغبار والأتربة بكثرة على كافة الأسطح وخاصة عند فتح الأبواب والنوافذ، لذا يمكن تحديد عدد من الحيل السهلة لمنع دخول الغبار داخل المنزل.
وضع ممسحات الأبواب
في كل مرة يأتي فيها الزوار من الخارج، فإنهم يتتبعون الأوساخ إلى المنزل، وجزيئات الأوساخ هي مكون رئيسي للغبار، لذا يجب استخدام ممسحات الأبواب الداخلية والخارجية خاصة تلك ذات السطح الخشن، لالتقاط الأوساخ ومنعها من الانتقال لمسافة أبعد في المنزل، وغسل الحصائر أو تنظيفها بالمكنسة الكهربائية بانتظام لمنع التراكم.
غلق الأبواب والنوافذ
فتح النوافذ للحصول على بعض الهواء النقي يزيد في الواقع كمية الغبار في المنزل، يدخل الغبار من خلال الأبواب والنوافذ على شكل جراثيم العفن، والملوثات المحمولة في الهواء، وكلها تخلق تراكمًا كبيرًا يمكن رؤيته على عتبات النوافذ، سيؤدي إغلاق النوافذ، خاصة في الأيام العاصفة إلى تقليل المشكلة.
تنظيف الوسائد والمفروشات
حتى في حالة غسل الملاءات وأكياس الوسائد كل أسبوع، فلا يزال بإمكان عث الغبار العيش داخل الوسائد باستخدام منظف معتدل، يجب غسلها يدويًا أو في الغسالة ثم تجفيفها.
مسح الأرضيات
يقطع عملية المسح الرطب والغبار شوطًا طويلاً نحو التخلص من 90 في المائة من الغبار في المنزل، والماء العادي هو منظف صديق للبيئة كما يمكن استخدام قطعة قماش أو ممسحة رطبة تلتقط الغبار وتحمله، ويمكن بعد ذلك شطفه ببساطة.
تنظيف أقمشة والمفروشات
الكنس ليس فقط للأرضيات، تجذب الألياف الناعمة في هذه الأماكن الكثير من الغبار سواء تم اختيار التنظيف بالبخار أو المكنسة الكهربائية الجافة، فإن التنظيف المنتظم للمنسوجات الخاصة أمر لا بد منه لمنزل خالٍ من الغبار.