الإثنين 3 يونيو 2024 02:30 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
5 جثث و11 مصابًا.. ارتفاع عدد ضحايا ومصابي حادث تصادم سيارتين على صحراوي قنا بعد تكرار الحوادث.. طالبة مصرية تبتكر تطبيقاً ذكياً لحماية الفتيات من تحرش سائقي سيارات الأجرة الدكتور علي الأعور من القدس المحتلة في تصريحات خاصة للنهار المصرية: هناك تمرُد واسع بالجيش الإسرائيلي وحماس ستقول نعم لصفقة بايدن وزير الدفاع الإسرائيلي جالانت : لن نقبل باستمرار حماس بحكم غزة الترجي يفوز على الإفريقي بهدفين مقابل هدف في الدوري التونسي أحمد حلمي بمهرجان روتردام: الفنان يجب أن يتحمل مسؤولية تقديم الحقيقة للعالم بعد تكرار الحوادث.. طالبة مصرية تبتكر تطبيقاً ذكياً لحماية الفتيات من تحرش سائقي سيارات الأجرة حشد جماهيري ضخم في حفل ”كايروكي” المصرية في عمان رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط امتحانات كلية التربية ويثمن أعمال التطوير التي شهدتها الكلية مليون إصابة بأمراض معدية بسبب النزوح في قطاع غزة قوات الاحتلال تفشل في اعتراض مسيّرة أسفرت عن حريق بـ ” نهاريا” 50% من الأمريكيين يعتقدون بذنب ترامب في محاكمته بدفع رشوة مالية لممثلة إباحية

أهم الأخبار

بدء أولى تجارب تشغيل مترو الأنفاق من الكيت كات لمحور روض الفرج

كشف مصدر مطلع بالهيئة القومية للأنفاق، عن بدء أولى تجارب تشغيل مترو الأنفاق من الكيت كات لمحور روض الفرج، اليوم الثلاثاء الموافق 16 مايو.

وقال المصدر ل "جريدة النهار"، إنه تم بدء تحريك أول قطار كوري مكيف من محطة الكيت كات إلى محطة محور روض الفرج ضمن الجزء الثاني من المرحلة الثالثة 3B بالخط الثالث لمترو الأنفاق لإختبار السكك والجهد الكهربي والإشارات.

وأشار إلى أن هذه المرحلة تتضمن 6 محطات، بطول 6,6 كم، وهي" السودان "نفقية" و5 محطات علوية، هي" إمبابة - البوهي- القومية العربية- الطريق الدائري- محور روض الفرج"، لافتا إلى بدء التشغيل التجريبي لها خلال الفترة المقبلة استعدادا للافتتاح في 30 يونيو المقيل.

وتابع: سيتم ربط محطة محور روض الفرج مع مشروع أتوبيسات BRT التى سيتم تسييرها على الطريق الدائرى بعد الانتهاء من تطويره لتحقيق تبادل الخدمة بينهما.