الإثنين 20 مايو 2024 10:49 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأرصاد: استمرار الموجة الحارة والصغرى في القاهرة تسجل 28 درجة رسميا...التلفزيون الرسمي الإيراني يعلن وفاة ”رئيسى” وتعازي دولية لإيران علي الحجار ومحمد الحلو بدار الأوبرا المصرية للاحتفال بمشوار عمار الشريعى.. الليلة اجراءات قانونية ضد 6 لاعيبه من الزمالك بسبب الشماريخ ”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه

عربي ودولي

لوكاشينكو يصادق على اتفاقية بين حكومتي روسيا البيضاء وروسيا تهدف للتعاون في إدارة الوقود النووي المستهلك

صادق الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو على اتفاقية بين حكومتي روسيا البيضاء وروسيا تهدف للتعاون في إدارة الوقود النووي المستهلك.

ويأتى التصديق على الاتفاقية بين حكومة جمهورية بيلاروسيا وحكومة روسيا بشأن التعاون في مجال إدارة الوقود النووي المستهلك، والموقعة في سوتشي في 21 نوفمبر 2022، ويتعين على مجلس وزراء جمهورية بيلاروسيا اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ بنود الاتفاقية".

يشار إلى أنه في أبريل، اعتمد مجلسا البرلمان البيلاروسي مشروع قانون بشأن التصديق على الاتفاقية، ووقعت روسيا وبيلاروسيا، في نوفمبر 2022 في سوتشي، في منتدى "أتوم إكسبو2022"، اتفاقية حكومية دولية بشأن التعاون في إدارة الوقود النووي المستهلك وإجراءات عودته إلى روسيا لإعادة المعالجة.

وفي وقت سابق، كشف موظفو قسم الكيمياء في جامعة موسكو الحكومية طريقة جديدة لاستخراج اليورانيوم 235 من الوقود النووي المستهلك، الذي من المتوقع أن يوفر فوائد اقتصادية للاستخدام الإضافي في الطاقة النووية.