السبت 4 مايو 2024 10:02 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السيناتور الأمريكي ساندرز: ينبغي محاسبة نتنياهو وقتل الأطفال والنساء الفلسطينيين معاداة للسامية الإنسانية محافظ البحر الأحمر يوجه بزيادة التدابير الأمنية والسلامة في منتجعات العائلات لاستقبال الزوار في أيام الاحتفالات جامعة المنوفية فى المركز الرابع لتصنيف Research.com تشييع جثمان مسنة لقيت مصرعها على يد أخرى لسرقة قرطها الذهبي بالفيوم البلشى والباز ضيفا ندوة اليوم العالمى لحرية الصحافة بالمسرح الصغير غادة ابراهيم تستعد لمسرحية ”الجمهور عايز كدا” ‎رسميا.. مصر تشارك بأكبر بعثة فى تاريخها بأولمبياد باريس 2024 طبيب الإسماعيلي يعلن تفاصيل إصابة أحمد الشيخ ومحمد بيومي بعد غياب 361 يوم.. محمود متولي يحرز الهدف الثاني للنادي الأهلي أمام الجونة في الدوري المصري تيدي حفيد الرئيس الأمريكي روزفلت يدعو لتحقيق العدالة لفلسطين ريال مدريد يهزم قادش بثلاثية وينتظر هدايا برشلونة الأهلي يتقدم بهدف إمام عاشور على الجونة في الشوط الأول

تقارير ومتابعات

الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق يلتقى النائب والإعلامي أسامة شرشر

د. عصام شرف يستقبل النائب أسامة شرشر في مكتبه
د. عصام شرف يستقبل النائب أسامة شرشر في مكتبه

استقبل الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس وزراء مصر ووزير النقل الأسبق، وعضو المجلس الاستشاري في طريق الحرير، النائب والإعلامي أسامة شرشر، في مكتبه اليوم.

ودار الحوار حول كيفية التعاون مع الجانب الصيني للاستفادة من طريق الحرير في محور قناة السويس وغيرها من المحاور الاقتصادية.

وقال الدكتور عصام شرف إن طريق الحرير من الطرق الاستراتيجية الهامة جدا التى تبني قصور الاقتصاد والمعرفة وخاصة أن هذا الطريق كان موجودا منذ أكثر من 3 آلاف سنة وكان طريقا للسفن والقوافل، والآن يعاد بناؤه بالتعاون مع الدول الآسيوية والدول التى يمر بها الطريق، وسيكون بالنسبة لمصر مشروعا حيويا لنهضة مصر الاقتصادية وخاصة منطقة قناة السويس.


وأشاد الدكتور عصام شرف بالقيادة الصينية التى تعمل على دعم دول العالم من خلال التنمية الحقيقية وليس لها أي شبهة استعمار أو إحداث قلاقل في دول العالم، وأن استراتيجيتها مبنية على مبدأ المصالح المشتركة.

وحيا عصام شرف الجانب الصيني على الوساطة في القضية السعودية الإيرانية مشيرا إلى أن الاتفاق سيكون بداية خير للمنطقة، وأن الشعب الصيني عاشق للحضارة والتاريخ المصري والسياحة المصرية ومن أفضل شعوب العالم في هذا الخصوص.

من جانبه اقترح النائب والإعلامي شرشر أن يكون هناك نوع من التبادل الثقافي والمعرفي والحضاري والتراثي والسياحي مع الجانب الصيني وأن يتم الاستعانة بالدكتور عصام شرف بصفته عضو في المجلس الاستشاري لطريق الحرير الجديد.