الإثنين 3 يونيو 2024 01:57 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
5 جثث و11 مصابًا.. ارتفاع عدد ضحايا ومصابي حادث تصادم سيارتين على صحراوي قنا بعد تكرار الحوادث.. طالبة مصرية تبتكر تطبيقاً ذكياً لحماية الفتيات من تحرش سائقي سيارات الأجرة الدكتور علي الأعور من القدس المحتلة في تصريحات خاصة للنهار المصرية: هناك تمرُد واسع بالجيش الإسرائيلي وحماس ستقول نعم لصفقة بايدن وزير الدفاع الإسرائيلي جالانت : لن نقبل باستمرار حماس بحكم غزة الترجي يفوز على الإفريقي بهدفين مقابل هدف في الدوري التونسي أحمد حلمي بمهرجان روتردام: الفنان يجب أن يتحمل مسؤولية تقديم الحقيقة للعالم بعد تكرار الحوادث.. طالبة مصرية تبتكر تطبيقاً ذكياً لحماية الفتيات من تحرش سائقي سيارات الأجرة حشد جماهيري ضخم في حفل ”كايروكي” المصرية في عمان رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط امتحانات كلية التربية ويثمن أعمال التطوير التي شهدتها الكلية مليون إصابة بأمراض معدية بسبب النزوح في قطاع غزة قوات الاحتلال تفشل في اعتراض مسيّرة أسفرت عن حريق بـ ” نهاريا” 50% من الأمريكيين يعتقدون بذنب ترامب في محاكمته بدفع رشوة مالية لممثلة إباحية

عربي ودولي

ماهي التفاصيل الكاملة لمحاولة اغتيال بوتين بالمسيرات فوق الكرملين ؟

الرئيس الروسي بوتين
الرئيس الروسي بوتين

بعد هجوم اوكرانيا بالمسيرات علي مقر الرئاسة الروسية الكرملين ذكرت وسائل إعلام روسية مزيدا من التفاصيل عن الهجوم الذي تعرض له مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين، فيما اتهمت موسكو كييف بالتورط في "محاولة لاغتيال الرئيس".

وقالت إنه وفقا لبيانات الرئاسة الروسية:

مرت 16 دقيقة بين هجمات الطائرتين المسيّرتين على مقر إقامة الرئيس بوتين.
تم رصد هجوم الطائرة المسيَرة الأولى فوق الكرملين في الساعة 2:27 صباحا بتوقيت موسكو، وانفجرت فوق قصر مجلس الشيوخ متسببة باندلاع حريق على سطحه.
جرى تسجيل هجوم الطائرة المسيّرة الثانية، في الساعة 2:43 صباحا، وسقط حطامها على أراضي قصر الكرملين.
واتهمت روسيا أوكرانيا اليوم بمحاولة اغتيال بوتين في هجوم بطائرتين مسيرتين على الكرملين في موسكو وهددت بالرد.

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الأربعاء إن بلاده لم تهاجم موسكو أوالرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأضاف خلال مؤتمر صحفي بهلسنكي "نحن لا نهاجم بوتين أو موسكو، نحن نقاتل على أراضينا".

وفي سياق متصل أعلنت الولايات المتحدة الأربعاء أنها تتعامل "بحذر كبير" مع تصريحات روسيا وقال وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن "اطلعت على المعلومات. لا يمكن أن اؤكدها. لا نعلم"، مضيفا "أتعامل بحذر كبير مع كل ما يصدر من الكرملين".

ومن جانبه قال الرئيس الروسي السابق ديميتري ميدفيديف اليوم الأربعاء في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إن الهجوم على الكرملين لا يدع أمام بلاده خيارا سوى "التخلص من" الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي "وأعوانه" في كييف.