الأحد 19 مايو 2024 07:16 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

عربي ودولي

استمرارا لتداعيات الحرب الروسية الاوكرانية

بولندا تطلب نظام دفاع جوى من بريطانيا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية

الصورة لمنظومة الدفاع الجوي البولندية
الصورة لمنظومة الدفاع الجوي البولندية

أعلنت وزارة الدفاع البولندية اليوم /الجمعة/ أنها ستشترى صواريخ أرض- جو بريطانية حيث تسعى الدولة جاهدة لتعزيز دفاعاتها الجوية في أعقاب الحرب الروسية على أوكرانيا ونقلت صحيفة "ذا فيرست نيوز" البولندية عن بيان الوزارة القول إن وكالة التسلح التابعة للوزارة وقعت صفقة لشراء صواريخ مضادة للطائرات (CAMM) وقاذفات للجيش البولندي مع شركة بريطانية.
وينص العقد على تسليم (44 iLaunchers) وعدة مئات من صواريخ (CAMM) لبرنامج ترقية الدفاع الجوي البولندي في السنوات 2025-2029 في صفقة تبلغ قيمتها 1.9 مليار جنيه إسترليني (2.16 مليار يورو) وتعليقًا على الصفقة ، كتب ماريوس بلاشتشاك ، وزير الدفاع البولندى ، على تويتر: "خطوة أخرى لتعزيز قدرات الدفاع الجوي وزيادة في القدرة على ضرب الأهداف الجوية".
بدوره، قال وزير الدفاع البريطاني بن والاس -في بيان اليوم- "يسعدني أن العلاقات الدفاعية العميقة والتاريخية بين المملكة المتحدة وبولندا تخطو خطوة أخرى إلى الأمام بتوقيع أكبر صفقة تصدير دفاعية بريطانية على الإطلاق مع بولندا".