الأحد 19 مايو 2024 08:29 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تأجيل محاكمة عاطل وزوجته وآخر لإتهامهم بقتل نجل زوجته بشبرا الخيمة للأربعاء القادم خناقة أمام مدرسة.. تفاصيل إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة بطلقات نارية على يد طالب إعدادي في قنا كلاكيت تانى مرة.. الارسنال يخسر لقب الدورى الإنجليزى فى الجولة الاخيرة بالفيديو.. شرشر يتساءل: لماذا الفيتو الأمريكي على عودة العلاقات المصرية الإيرانية؟ بيراميدز يواصل الانفراد بصدارة الدوري بالفوز على الإسماعيلي بهدفين من ضمن قصار القامة طه عماد يحصل على الموظف المثالى لعام 2023 بأحد فنادق الغردقة المان سيتى بطلا للدورى الإنجليزى للمرة العاشرة فى تاريخه والرابعة على التوالي رئيس اللجنة التنفيذية لجامعة تل أبيب: خسارة عدم وجود نتنياهو على مروحية إيران فوده يفتتح تطوير الملعب الخماسي بمركز التنمية الشبابية برأس سدر بتكلفة 900 ألف جنيه رئيس البرلمان العربي يهنئ ملك البحرين بتولي رئاسة القمة العربية ونجاحها وزير الرياضة ينيب وفدًا رسميًا لافتتاح بطولة كأس إفريقيا لكرة القدم الساق الواحدة رئيس جامعة أسيوط يفتتح معرضاً لمشروعات تخرج طلاب ضمن فعاليات ملتقى التوظيف والعمل الحر

أهم الأخبار

بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. تعرف على المواعيد الجديدة للمحال التجارية والمطاعم في القاهرة والمحافظات

وزارة التنمية المحلية
وزارة التنمية المحلية

أعلنت وزارة التنمية المحلية المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال بالتزامن مع التوقيت الصيفي، والذي يبدأ مع أول ساعة في يوم الجمعة الموافق 28 أبريل .

وأكدت الوزارة أن هذه المواعيد كالتالي:

تبدأ المحال والمولات التجارية العمل صيفا من 7 صباحًا، حتى 11 مساءً، بدلا من 10 مساءً، باستثناء المطاعم و الكافيهات.

يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق 12 منتصف الليل.

يتم فتح المطاعم والكافيهات، الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من 5 صباحًا، وتغلق 1 صباحًا، بدلًا من 12 منتصف الليل.

استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل، بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

يتم فتح الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من 8 صباحًا، وتغلق 7 مساء، بدلًا من 6 مساء في الشتاء، عدا الورش الموجودة على الطرق و محطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

يستثنى من مواعيد فتح وغلق المحال في الصيف أو الشتاء، محال البقالة و السوبر ماركت و المخابز و الأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات، ومحلات الدواجن وأسواق الجملة و الصيدليات.

تنتهي المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال يوم 30 سبتمبر.

موضوعات متعلقة