الإثنين 20 مايو 2024 01:02 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

اقتصاد

بنك مصر يجمع 19 مليار جنيه في أول يوم طرح للشهادات الجديدة

بنك مصر
بنك مصر

صرح محمد الإتربي رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر، بـأن بنكي مصر والأهلي اللذان قد طرحا شهادتين لمدة 3 سنوات إحداهما فائدتها 19% شهريا، والأخرى بفائدة 22% متناقصة، وقد نجح بنك مصر بعد طرح الشهادات الجديدة في أول يوم في إستقطاب 19 مليار جنيه.

وأكد الأتربي على أن الشهادتين تشبهان بعضهما، منوها بأن من يريد كسر شهادة قديمة لديه يمكنه الدخول على تطبيق البنك وسيعرف قيمة الخسارة عند كسر الشهادة، ناصحا المواطنين بعدم كسر الشهادات القديمة والتي تبقى مدة صغيرة على انتهائها حتى لا يتعرض للخسارة.

وتوقع رئيس بنك مصر انحسار حجم التضخم الفترة المقبلة، خاصة بعد طرح الشهادات الادخارية الجديدة بفائدة 19% و22%، حيث إن الفائدة أعلى من نسبة التضخم، مضيفا أن خطة البنك المركزي تعتمد على التوجه لخفض نسبة التضخم الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه عندما ينخفض التضخم فإن سعر الفائدة سينخفض.

وأضاف رئيس اتحاد بنوك مصر، أن التضخم أخطر مليون مرة من رفع سعر الفائدة لسنة، وبالتالي فإن الأهم عند الدول هو محاربة التضخم، مؤكدا أنه بمجرد استخدام البنك المركزي أدواته ووصول موارد الدولار للدولة سيتم القضاء على السوق السوداء للدولار مثلما حدث في 2016 وقت التعويم.