النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 03:21 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

بعد الحلقة السابعة.. ستهم يتربع على عرش تريند تويتر وفيسبوك

مسلسل ستهم
مسلسل ستهم

أحدثت الحلقة السابعة من مسلسل «ستهم» ضجة كبيرة ليتصدر العمل تريند رقم 1 على تويتر ويصبح الأكثر بحثاً على "فيسبوك" فور عرضه، خاصة بعد وفاة ابن الفنانة روجينا خلال أحداث المسلسل، في مشهد أدمى قلوب المشاهدين.

بدأت أحداث الحلقة السابعة من مسلسل «ستهم» بمقتل ابن «ستهم» بعد أن صدمه "لودر" أمام عينيها، لتنهار في مشهد مؤثر تتألق فيه الفنانة روجينا بانفعالات واقعية تؤثر في الوجدان تنغمس به في معاناة «ستهم».

استطاع المخرج رؤوف عبد العزيز من خلال المشهد أن يضع بصمة إخراجية متفردة من خلال الكادرات وتوظيف الموسيقى التصويرية بشكل يلائم الحدث الدامي، فضلا عن مشاهد الصراخ والألم والحزن ومنظر المقابر الذي جاء معبرا عن سياق الأحداث بشكل متميز.

وتنتهي أحداث الحلقة السابعة، بذهاب ستهم "روجينا"، إلى حلاق القرية، وقيامها بحلق شعرها بشكل كامل"على الزيرو"، يجعلنا المخرج إمام حيرة جديدة وتصاعد في الأحداث حول ماذا سوف يحدث خلال الحلقات المقبلة؟

وأبدع المخرج رؤوف عبد العزيز في توظيف كل شيء في العمل بشكل يخدم العمل بشكل عام سواء في توظيف قدرات الممثلين بشكل احترافي، أو حرصه على التصوير بواقعية تامة مواقع حقيقة بالصعيد دون الاستعانة بديكورات، وكذلك استخدام الموسيقى التصويرية التي تعبر عن الأحداث سواء الجوانب الرومانسية أو التراجيدية.

مسلسل «ستهم»، بطولة روجينا، وإياد نصار، وجهاد سعد، ونانسي صلاح، وأحمد الرافعي، ومحمد عبد الحافظ، وإبراهيم السمان، بيومي فؤاد، وسلوى عثمان بالإضافة إلى شيخ المنشدين ياسين التهامي، في أول ظهور له في الدراما، وإنتاج شركة كودكس codex ، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وتحت قيادة المخرج رؤوف عبد العزيز.