النهار
الجمعة 14 يونيو 2024 05:43 صـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

مهر للزواج..عريس يضع زوجته على الميزان ويقدم وزنها ذهب

"عريس يضع عروسته على الميزان ويقدم لها سبائك ذهب تعادل وزنها كمهر للزواج" ..هكذا كان ملخص مقطع فيديو متداول ومنتشر بشكل واسع عبر منصات التواصل الإجتماعي المختلفة.
مقطع الفيديو الذى رصد الواقعة التي تمت خلال حفل زفاف ،حيث اقدم عريس باكستاني على وضع عروسته على ميزان كبير ليقدم مقدار وزنها ذهباً، وظهر العروسان المقيمان في دبي ، وهما يسيران بالزي التقليدي الباكستاني، حتى وصلت العروس إلى ميزان كبير، وجلست على أحد كفتيه، وقام أحد الموجودين بوضع الذهب في كفة الميزان الأخرى، حتى تتساوى الأوزان مع بعضها، ويهديها العريس بقدر وزنها ذهبا. .
أشعل مقطع الفيديو ضجة كبيرة عبر صفحات التواصل الإجتماعي ، وانهالت التعليقات المتنوعة تجاه الواقعة فمنهم من رأي أن قيمه الزوجة لا تقاس بالذهب والمال مؤكدين انه إهانه للمرأه والبعض الاخر يري انه طريقه للحب والاحترام وتقديرا لها.
وتباينت ردود أفعال مستخدمي السوشيال ميديا وتعليقاتهم المتنوعة ما بين الذهول والاستنكار والدعابة قالت احدى المتابعات مازحةً: هاي انا لازم ابطل دايت عشان وزني يبقى كتير ، وكتب آخر : تلاقي العروسين ماتو من الحسد حد يطمنى عليهما ..ومن جانبها وصفت احد الصفحات هذا الامر بأنه يمثل إهانة لهذه المرأة معلقين: كيف لهذه السيدة رضيت على حالها ان يشتريها مثل ما يشتري بيت أو سيارة أو أي اغراض آخرى!!
وتوالت ردود الأفعال من جانب رواد التواصل الإجتماعي وغرد احدهم قائلاً: وزن العروسة دهب لو انتشرت هذه العادة صار اقل مقاس وزن للبنت 3أكس لارج ، فيما شكك البعض الاخر في صحة الواقعة برمتها وان هذا ذهبا مزيف وليس حقيقي

موضوعات متعلقة