الإثنين 3 يونيو 2024 12:24 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

ستيليني : تشيلسي يمكن أن يتعافى قبل مواجهة توتنهام

أكد الإيطالي كريستيان ستيليني، مساعد المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي لكرة القدم، أن تشيلسي يمكن أن يستعيد توازنه في الدوري الإنجليزي الممتاز ،ويقدم أداء أفضل من الذي قدمه مؤخرا قبل المواجهة التي تجمع الفريقين غدا الأحد.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن ستيليني، الذي تولى تدريب توتنهام بشكل مؤقت في ظل غياب أنطونيو كونتي المدير الفني، يعلم جودة تشيلسي رغم أن الفريق يحتل المركز العاشر.

وحقق فريق تشيلسي، بقيادة المدرب جراهام بوتر، انتصارين فقط في آخر 14 مباراة في كافة المسابقات، وأن تكبده خسارة أخرى غدا قد تزيد من الضغوط على المدير الفني.

وقال ستيليني :"فريق مثل تشيلسي يمكنه أن يتعافى، وأن يفوز بعدة مباريات على التوالي. ولكن يجب أن نفكر في مباراتنا وليس ما يحدث بعدها".

وأعاد المدرب الإيطالي التأكيد على أن تركيز فريقه يبقى منصبا على الاستعدادات، حيث يسعى الفريق لكسر سلسلة عدم الفوز في ثماني مباريات أمام تشيلسي.

وأوضح : "يجب أن نفكر في أنفسنا وفي طريقتنا لنكون أفضل، طريقتنا وهدفنا الذي نريد أن نصل إليه، وألا نفكر بشأن ما يمكن للمنافس فعله أو لا".

ومن الممكن أن تشهد مباراة الأحد بداية جديدة للاعب البرازيلي إيمرسون رويال الذي تألق في الأسابيع الأخيرة.

وحظى اللاعب البرازيلي بالثناء على أدائه في المباراة التي فاز فيها توتنهام على مانشستر سيتي 1 / صفر في الدوري الممتاز مطلع هذا الشعر وبعد ذلك سجل أمام ويستهام في الأسبوع الماضي.

وقال ستيليني :"احتاج إيمرسون الوقت لفهم الفرق في ثقافة كرة القدم. ولكن في نفس الوقت، يجب أن يؤكد ذاته،و يجب أن يظهر شخصيته".

وأضاف :"في بعض الأحيان يفقد هذا النوع من اللاعبين الثقة إذا لم يشعر بالحب من حوله. لا يجب علينا أن نتوقف عن منحه هذا الشعور ، ولكن ندعه يفهم الفارق في نوعية كرة القدم".