الأحد 2 يونيو 2024 03:29 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة الزمالك وسيراميكا في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة في اليوم العالمي للجوع: أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم الحديثة في ضمان الأمن الغذائي ننشر تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي تعرف على أجندة مباريات الزمالك في شهر يونيو.. أبرزهم الأهلي والمصري رئيس جامعة القاهرة: استحداث جائزة ”الرواد” لأول مرة لإبراز نخبة العلماء المؤثرين جامعيًا ومجتمعيًا سفير تركيا بالقاهرة: لم يعد من الممكن العيش كإنسان أو بأمان في أي مكان في غزة .. ونطالب باعتراف العالم بدولة فلسطين... قبل اللقاء الحاسم في تصفيات المونديال.. هجوم الفراعنة يتفوق على هجوم بوركينا فاسو حدادًا على وفاة والدة محمود الليثي.. سعد الصغير يعلن تأجيل أغنية «بابا الشغلانة» «آي صاغة»:استقرار نسبي في أسواق الذهب و 5 جينهات تراجعًا في الأسعار خلال أسبوع بعد اعتزال توني كروس.. من يرتدي رقمه في الريال؟ البورصة تعلن فتح سوق الصفقات الخاصة لاستحواذ شركة إليكترا على حصة من السويدي المرصد العربي لحقوق الإنسان يحذر من خطوة إقدام الاحتلال الإسرائيلي على تصنيف ”الأونروا” منظمة إرهابية

فن

بنات عبدالرحمن لصبا مبارك يعرض اليوم فى مركز الثقافة السينمائية

يعرض الفيلم الأردنى بنات عبدالرحمن فى جمعية السينما اليوم فى تمام الساعة السادسة مساءا فى مركز الثفافة السينمائية، وهو من تأليف واخراج زيد أبو حمدان .

وبطوله صبا مبارك ، وفرح بسيسو ، وحنان الحلو ، ومريم الباشا ، وخالد. الطريفي ، حيث شارك الفيلم في عدة مهرجانات..

وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في العديد من المهرجانات السينمائية العربية والدولية ، حيث فاز بجائزة الجمهور في مهرجان الشرق الأوسط المعاصر للسينما والثقافة في فلورنسا ، وجائزة الجمهور في المهرجانات السينمائية في إسبينيو للمخرجين الجدد. و First Work في البرتغال ، ومهرجان العربي السينمائي في سان دييغو ، أمريكا ، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، حيث كان العرض الأول عالميًا..

فيلم “بنات عبد الرحمن” من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان ، بطولة صبا مبارك ، فرح بسيسو ، حنان الحلو ، مريم الباشا ، خالد الطريفي ، وهو من الأفلام العربية التي تفتتحها دور السينما المصرية. الأبواب في الآونة الأخيرة..

حصل فيلم “بنات عبد الرحمن” في وقت سابق على منحة من مؤسسة الدوحة للأفلام لمرحلة التطوير ، وهي منحة من الصندوق الأردني لدعم أفلام الهيئة الملكية للأفلام في الأردن في مرحلتي التطوير والأنتاج .

عُرض فيلم “بنات عبد الرحمن” في عدة دول عربية ، حيث عُرض في تونس وعُرض في الإمارات العربية المتحدة. النجاح ، حيث عُرض في دور العرض في السعودية والكويت ، وسبق له المشاركة فى مهرجان عمان السينمائى الدولى.