الإثنين 3 يونيو 2024 02:40 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
5 جثث و11 مصابًا.. ارتفاع عدد ضحايا ومصابي حادث تصادم سيارتين على صحراوي قنا بعد تكرار الحوادث.. طالبة مصرية تبتكر تطبيقاً ذكياً لحماية الفتيات من تحرش سائقي سيارات الأجرة الدكتور علي الأعور من القدس المحتلة في تصريحات خاصة للنهار المصرية: هناك تمرُد واسع بالجيش الإسرائيلي وحماس ستقول نعم لصفقة بايدن وزير الدفاع الإسرائيلي جالانت : لن نقبل باستمرار حماس بحكم غزة الترجي يفوز على الإفريقي بهدفين مقابل هدف في الدوري التونسي أحمد حلمي بمهرجان روتردام: الفنان يجب أن يتحمل مسؤولية تقديم الحقيقة للعالم بعد تكرار الحوادث.. طالبة مصرية تبتكر تطبيقاً ذكياً لحماية الفتيات من تحرش سائقي سيارات الأجرة حشد جماهيري ضخم في حفل ”كايروكي” المصرية في عمان رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط امتحانات كلية التربية ويثمن أعمال التطوير التي شهدتها الكلية مليون إصابة بأمراض معدية بسبب النزوح في قطاع غزة قوات الاحتلال تفشل في اعتراض مسيّرة أسفرت عن حريق بـ ” نهاريا” 50% من الأمريكيين يعتقدون بذنب ترامب في محاكمته بدفع رشوة مالية لممثلة إباحية

عربي ودولي

الأتحاد الأوروبي يناقش فرض عقوبات علي بيلاروسيا

عقوبات علي بيلاروسيا
عقوبات علي بيلاروسيا

ناقش الاتحاد الأوروبي اليوم الأحد، فرض عقوبات على بيلاروسيا، بما في ذلك إمكانية فرض حظر كامل على توريد الأسلحة والمعدات ذات الاستخدام المزدوج إلى البلد.
ووفقا لمحطة RMF الإذاعية، فإن ألمانيا الآن، وبدعم من دول أخرى، تعارض فكرة التزامن الكامل للعقوبات البيلاروسية مع العقوبات الروسية، ويجادلون بأنه طالما لم تنضم القوات المسلحة البيلاروسية بشكل مباشر إلى الصراع الأوكراني، فمن الضروري إظهار الاختلاف مع العقوبات المناهضة لروسيا.

وحسب صحفي من محطة RMF، تجري مناقشة الحظر الكامل على الأسلحة والمعدات ذات الاستخدام المزدوج، وتقول المحطة الإذاعية، إن بيلاروسيا يمكنها حتى الآن إحضار بعض الأسلحة من الغرب ثم نقلها إلى روسيا.


وذكرت الإذاعة، أن من بين العقوبات المحتملة، فرض حظر على تصدير الإلكترونيات أو الأجهزة المنزلية أو السلع الكمالية من الاتحاد الأوروبي إلى بيلاروسيا، والتي لا تزال تستوردها.

وأبلغت مصادر من المفوضية الأوروبية، أنه سيتم فرض عقوبات على البنوك البيلاروسية، لأن الروس يذهبون إلى مينسك لسحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي.