الإثنين 20 مايو 2024 07:45 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

عربي ودولي

وزيرة الخزانة الأمريكية تلتقي بوزير المالية الصيني في سويسرا

ستلتقي وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين مع نظيرها الصيني ، نائب رئيس مجلس الدولة ليو هي ، في سويسرا يوم الأربعاء لمناقشة التطورات الاقتصادية بين البلدين.

وستكون محادثات زيورخ متابعة لاجتماع نوفمبر بين الرئيس جو بايدن والرئيس الصيني شي جين بينغ على هامش قمة مجموعة العشرين في بالي بإندونيسيا، واتفق الزعيمان على تمكين كبار المسؤولين من الحفاظ على التواصل.

تتزايد التوترات بين الاقتصادين الرائدين في العالم على الرغم من العلاقات التجارية بينهما، ومنعت إدارة بايدن بيع رقائق الكمبيوتر المتقدمة إلى الصين وتدرس فرض حظر على الاستثمار في بعض شركات التكنولوجيا الصينية ، مما قد يقوض هدفًا اقتصاديًا رئيسيًا وضعه شي لبلاده، وأدت تصريحات الرئيس الديمقراطي بأن الولايات المتحدة ستدافع عن تايوان ضد الغزو الصيني إلى زيادة التوترات.

ويأتي الاجتماع قبل سفر يلين إلى السنغال وزامبيا وجنوب إفريقيا هذا الأسبوع في ما سيكون الأول في سلسلة زيارات يقوم بها مسؤولو إدارة بايدن إلى إفريقيا جنوب الصحراء خلال العام.

تعتبر إفريقيا حاسمة بالنسبة للاقتصاد العالمي بسبب النمو السكاني السريع فيها ومواردها الطبيعية الكبيرة،ويعد تعميق الترسخ الاقتصادي للصين في الدول الأفريقية ، متجاوزًا الولايات المتحدة في التجارة مع القارة لتصبح واحدة من أكبر الدائنين في العالم ، هو أيضًا دافع للولايات المتحدة لتعميق العلاقات مع الدول الأفريقية.