الجمعة 3 مايو 2024 04:32 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السباح السعودي يواصل تدريباته بالغردقة استعداد لعبور المانش ختام فعاليات المؤتمر العلمي لطلاب PHocus في نسخته الخامسة بصيدلة السادات صحة الشرقية: تدريب مسئولي الإعلام بالإدارات الصحية ومستشفيات المحافظة على أعمال الرصد الإعلامي النائب محمد عبدالغنى: توجيهات الرئيس السيسي امتداد لسياساته الدائمة في رعاية مصالح العمال صوامع وشون الشرقية تفتح أبوابها لإستقبال ٣٧٣٣٦٩ طن و٣٢٦ كيلو من القمح قيادي بمستقبل وطن: زيادة الدعم المقدم من صندوق إعانات الطوارئ عيديه الرئيس السيسي لعمال مصر الشرقية: إزالة 18 حالة تعدي بمساحة 2317 متر مباني و 11 حالة تعدي بمساحة 7 أفدنة رئيس جهاز مدينة العبور يتفقد شوارع وأحياء المدينة.. ويوجه بالتواصل الدائم مع المواطنين تموين الشرقية: تحرير (2582) محضراً خلال حملات رقابيةوة مفاجئة على الأنشطة التجارية محافظ الجيزة يوجه برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد القيامة المجيد وشم النسيم خالد شلبي : طموح واستعداد السباح السعودي يؤهله لعبور المانش «مقلي ولا مشوي».. ”تناول الأسماك كل جمعة” عادة إسمعلاوية لم تغلبها المقاطعة

عربي ودولي

انهيار أرضى يقطع الطريق الرئيسى بين كولومبيا والإكوادور

أعلن الرئيس الكولومبى جوستافو بيترو، أن انهيارا أرضيا وقع شرقي كولومبيا أدى إلى قطع الطريق الرئيسي مع الإكوادور لمدة شهر على الأقل، بحسب "روسيا اليوم".

وقال بيترو من روساس في جنوب شرق البلاد حيث جرفت منازل عدة خلال هذا الانهيار الأرضي الهائل الذي وقع ليل الاثنين الثلاثاء، إن "الطريق الوحيد المعبد المتوافر بين جنوب كولومبيا ووسطها والذي يربطنا بأمريكا الجنوبية لم يعد موجودا".


وأضاف أن عبور مركبات البضائع الثقيلة لن يستأنف "قبل شهر".

كما أعلن عن "إجراءات طارئة" مثل إقامة جسر جوي لتجنب نقص الإمدادات في المنطقة التي باتت معزولة عن بقية البلاد، حيث يعيش نحو مليون كولومبي في المدن الحدودية باستو وتوماكو وإيبياليس، وهي نقطة الحدود الرئيسية مع الإكوادور.

وللوصول إلى وسط البلاد، يمكن للمسافرين أن يسلكوا مسارا بديلا يُعرف باسم "ترامبولين الموت" نظرا لضيق الطريق الذي يتمد فوق منحدرات في جزء كبير من مسافته التي تبلغ 150 كيلومترا.

وقال بيترو "الأسباب وراء الانهيار الأرضي غير مؤكدة.. يجب معرفة ما إذا كان ذلك يرجع حصريا إلى حجم الأمطار أو ما إذا كان كانت الصفائح التكتونية تحركت".