الأحد 2 يونيو 2024 10:58 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سبورتنج يتوج بكأس مصر لكرة اليد بفوزه على الزمالك 27-25 المشدد 10 سنوات لسائق لحيازته بندقية آلية وذخائر بالقناطر الخيرية السجن المشدد 15 سنة لعاطل لسرقته شخصين بشبرا الخيمة نافذة للتعبير عن الآراء..سياسيون: استئناف جلسات الحوار الوطني يصيغ المستقبل ويعزز حماية الأمن القومي الحوار الوطني الشوط الأول.. الزمالك يتأخر أمام سبورتنج 14 -16 بنهائي كأس مصر لكرة اليد تأمين طبي .. 31 لجنة و 37 استراحة في امتحانات الثانوبة العامة بالإسماعيلية الحزب الحاكم بجنوب إفريقيا يفوز بـ 159 مقعداً في البرلمان من أصل 400 نتنياهو : لا إشارات لدينا على موافقة حركة حماس للمقترح المعروض عليها مجلس الأمن الأميركي: نأمل أن يحدث تفاوض بين إسرائيل وحماس من أجل وقف دائم لإطلاق النار سكرتير مساعد كفر الشيخ يتفقد أعمال صيانة كوبري «الهويس» ببيلا أتالانتا يخسر أمام فيورنتينا ويفقد المركز الثالث بترتيب الدوري الإيطالي شيكابالا والونش يواصلان التأهيل بمران الزمالك

عربي ودولي

وزير الخارجية الأوكرانية بدأنا الاستعدادات لنقل أنظمة الدفاع الجوي ”باتريوت” إلى أوكرانيا بالفعل

صرح وزير الخارجية الأوكرانية دميتري كوليبا، اليوم الأربعاء، إن الاستعدادات لنقل أنظمة الدفاع الجوي "باتريوت" إلى أوكرانيا قد بدأت بالفعل.

وخلال إفادة عبر الإنترنت قال "كوليبا" : لقد انتهينا العام الماضي بقرار ثوري لتزويد أوكرانيا بأنظمة باتريوت الأمريكية، على النحو الذي اتفق عليه قادة أوكرانيا والولايات المتحدة، فلاديمير زيلينسكي وجو بايدن.

وأضاف وزير الخارجية الأوكرانية نحن نقدر بشدة هذه الخطوة من قبل الولايات المتحدة. نتوقع أن يتم نشر باتريوت في أقرب وقت ممكن وقد بدأت بالفعل الاستعدادات لنقل هذه الأنظمة".

وأوضح كوليبا أيضًا إن زيلينسكي وفريقه الدبلوماسي يعملون بشكل مكثف على حلول جديدة لتزويد كييف بأنواع جديدة من الأسلحة الغربية، وخاصة الدبابات الغربية والمركبات المدرعة الأخرى.

يشار الى أنة تم تضمين أنظمة الدفاع الجوي الحديثة "باتريوت" في الحزمة التالية من المساعدة العسكرية الأمريكية لأوكرانيا، والتي طلبها فلاديمير زيلينسكي خلال زيارتة واشنطن.

كان قد صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن إمداد أوكرانيا بأنظمة صواريخ "باتريوت" المضادة للطائرات بأنة قرار يطيل أمد الصراع .

موضوعات متعلقة