السبت 1 يونيو 2024 08:18 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل ريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا.. عودة كورتوا وزير الخارجية الإيطالي: لن نُرسل جندي إيطالي واحد لأوكرانيا ولسنا في حالة حرب مع موسكو برلماني : رؤية مصر تجاه العدوان علي غزة واضحة وحاسمة وقوات الاحتلال ترتكب أبشع الجرائم حكم مباراة مدريد ودورتموند.. أتهم سابقا بتجارة المخدرات وأدار قمة الأهلي والزمالك اندلاع حريق داخل 8 منازل بمركز صدفا بأسيوط بعد رفع سعر الخبز المدعم لـ20 قرشًا اليوم.. ما هي عقوبة التلاعب في الأسعار؟ ترامب: سأقاتل من أجل إنقاذ الولايات المتحدة الأمريكية والحصول علي حقي الدستوري عاجل.. إحالة أوراق عاطل لدار الإفتاء لإنهائه حياة صغير بأسيوط انتقاما من أسرته العثور على جثة مُسن متحللة داخل منزل في قنا نفوق 12 عجل و19 خروف في حريق بأسيوط فريق مسرح آداب طنطا يفوز بالمركز الأول بمسرحية برتنانيا في ملتقى المهرجان المسرحي السادس والأربعون «يد الزمالك» يتأهل إلى نهائي كأس مصر بعد الفوز على البنك الأهلي

تقارير ومتابعات

انتشار أدوية مغشوشة بالصيدليات.. الحكومة تكشف الحقيقة

انتشار أدوية مغشوشة
انتشار أدوية مغشوشة

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم السبت، حقيقة ما تردد حول انتشار أدوية مغشوشة ومخالفة للمواصفات الطبية بالصيدليات، وتواصل المركز الإعلامي مع هيئة الدواء المصرية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لانتشار أدوية مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات القياسية بالصيدليات، مُشددةً على أن جميع الأدوية المسجلة بهيئة الدواء المصرية، والتي يتم تداولها في الأسواق، آمنة وفعالة وذات جودة عالية، ومطابقة لكافة معايير ومتطلبات التصنيع وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وتخضع جميعها لعمليات فحص ورقابة دورية أثناء مراحل الإنتاج والتوزيع والعرض المختلفة.

وأشارت إلى حرص الهيئة على تكثيف متابعة الأسواق لسرعة ضبط أي تشغيلات مغشوشة وتحريزها بالتنسيق مع الجهات الرقابية المعنية تمهيدًا لاستكمال الإجراءات اللازمة، مع تنفيذ حملات تفتيشية بشكل دوري على مختلف الصيدليات بكافة محافظات الجمهورية، وسحب عينات عشوائية من الأدوية، وتحليلها بمعامل الهيئة، للتأكد من سلامتها.