الإثنين 20 مايو 2024 06:15 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

منوعات

دراسات حديثة: الرمان مضاد للشيخوخة

الرمان مضاد للشيخوخة
الرمان مضاد للشيخوخة

أشارت مجموعة من الأبحاث والدراسات الحديثة إلى وجود (بروتين) في الرمان يتم تحويله عبر الجراثيم الموجودة بشكل طبيعي في أمعاء الإنسان إلى بروتين فعال يسمى "urolithin A".

وأوضحت الباحثة بتول حسن العلكة أن هذا البروتين يعمل على تنشيط المتقدرات ❪وهي المصدر الأساسي لإنتاج الطاقة داخل الخلايا❫، ويمنع تراكم المتقدرات الهرمة داخل الخلايا وبالتالي ينشط وظائف الخلايا، ويؤخر شيخوختها في العديد من أنسجة الجسم وبالأخص العضلات.

وأضافت الباحثة أن هذا البروتين هو الوحيد المعروف حتى الآن بقدرته على بدء عملية تنظيف الخلايا من المتقدرات الهرمة في عملية تعرف بإسم mitophagy (الالتقام المتقدري).

واشارت الدكتورة بتول حسن إلى أنه يجدر بالذكر أن هذا البروتين يوجد أيضًا وبكميات قليلة في اللوز والبندق والجوز.

يذكر أن الرمان من الفواكه الشتوية المميزة، ويظهر الرمان مع بدايات فصل الخريف، وفوائد الرمان للمرأة جليلة، التي له الكثير من الفوائد، سواء البذور أو القشور أيضا، وفوائد الرمان للبشرة بشكل خاص، عديدة ومذهلة، فيمكن استخدام الرمان وقشوره في علاج العديد من مشاكل البشرة، وهو ما قد لا يعلمه الكثيرون، وفوائد الرمان للبشرة تتمثل في كونه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، ولذلك ينصح دائما خبراء التغذية وخبراء التجميل، من اكتشاف فوائد الرمان للبشرة، وتناوله بانتظام، إلى جانب استخدام عصير الرمان وقشر الرمان أيضا، في عمل الماسكات والسكراب، وغيرها من الوصفات الطبيعية المفيدة للبشرة.