الخميس 9 مايو 2024 08:48 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد طرح ”أسود ملون” بالسعودية.. لماذا يلجأ بيومي فؤاد لعرض أعماله بالممكلة؟ مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج

المرأة والبيت

بديل التعرض للشمس.. 4 أطعمة تزيد من مستويات فيتامين د

 تقوية صحة العظام
تقوية صحة العظام

فيتامين د هو في الأساس مادة مغذية، بالإضافة إلى أنه هرمون ينتجه الجسم أيضًا عند التعرض لأشعة الشمس، فضلًا عن أنه فيتامين قابل للذوبان في الدهون، ويساعد في امتصاص المعادن مثل الكالسيوم والفوسفور بشكل أفضل، ما يساعد في تقوية صحة العظام وتحسين صحة الدماغ وكذلك المناعة.

ويعاني في فصل الشتاء الكثير من الأشخاص، خاصة كبار السن من نقص فيتامين د، وذلك بسبب عدم التعرض لأشعة الشمس.

وتستعرض "الشروق"، فيما يلي بعض الأطعمة التي تساعد في تحسين امتصاص العناصر الغذائية في الجسم وزيادة مستويات فيتامين (د) بشكل طبيعي خلال فصل الشتاء.

*سمك السلمون
تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون على نسبة عالية من فيتامين د مقارنة بسمك السلمون المستزرع، حيث يمكن أن تحتوي حصة 100 جرام من السلمون البري على ما يصل إلى 160٪ من الاحتياج اليومي لفيتامين د.

*البيض
البيض هو أحد أكثر مصادر فيتامين د صحة وبأسعار معقولة، ويحتوي أيضا على الأحماض الأمينية والمواد المغذية التي تساعد في تحسين نمو الخلايا والأنسجة، وتعزيز صحة العظام وتحسين المناعة.

*حليب البقر
يحتوي حليب البقر على الكثير من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والفوسفور والريبوفلافين، والتي تساعد معًا في تعزيز صحة العظام، ويعتبر حليب البقر المدعم مصدرًا جيدًا لفيتامين د الذي يساعد في تعزيز الصحة العامة.

* كبد سمك القد
ليس هناك من ينكر أن كبد سمك القد المشتق من الأسماك الدهنية يمكن أن يساعد في تحسين صحة العظام ومستويات فيتامين د بشكل طبيعي، ويمكن أن يساعد تناول زيت كبد سمك القد أو زيت السمك في علاج مشاكل العظام والكساح والصدفية والسل ونقص فيتامين د.