الخميس 9 مايو 2024 09:11 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«سيدات سلة الأهلي» يتأهل إلى نهائي دوري السوبر باسم مرسي : سنقاتل من أجل تحقيق الانتصارات الرئيس السيسى وجوتيريش يحذران من عواقب العمليات العسكرية الإسرائيلية برفح الفلسطينية بتفاءل بيها .. أول تعليق من الأب صاحب لقطة مباراة الإسماعيلي والداخلية نشر له حكم قضائي.. تغريم شاب 50 ألف جنيه أزعج عامل عبر حالة فيس بوك في قنا رئيس البرلمان العربي والمرصد العربي لحقوق الإنسان: سنعمل على إعداد مشروع قانون عربي استرشادي لتعزيز حماية حقوق الإنسان في مجال الأعمال التجارية إطلاق ”إيقاعات صيف السعودية” لإثراء تجربة السائح في المملكة نوال عبد الشافي تطرح أحدث أغانيها ”ياخيبتو” أحمد الشيخ : نسعى دائماً للفوز والتقدم بجدول ترتيب الدوري بالفيديو..نوال عبد الشافي بإطلالة فلاحي ولوك جديد في أغنيتها ”ياخيبتو” بالأغاني الروسية.. ختام رائع لمهرجان بردية للسينما وتكريم فلسطين الزمالك يُحدد موعد مرانه الأول في المغرب استعدادا لمواجهة نهضة بركان

عقارات

أشرف بولس: هناك اهتمام من المصريين بالخارج والخليج بمشروعات العاصمة الإدارية

قال أشرف بولس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كورنرستون للتنمية العقارية، إن كورنرستون شاركت في 3 معارض عربية وعالمية، و كانت تجربة موفقة للغاية سواء في كندا او امريكا او الرياض، حيث كان هناك اهتمام من المستثمرين سواء المصريين بالخارج او الخليج بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

و أضاف بولس، أن العرب و الأجانب مهتمين بالعاصمة و متابعين تفاصيلها لحظة بلحظة، و متشوقين للسكن بها متوقعين انها كثل العقارات بالخارج على نفس المستوي المعتاد لديهم للسكن.

تصميمات العاصمة تضاهي المنفذة في الدول العربية

و أشار رئيس مجلس إدارة شركة كورنرستون للتنمية العقارية، أن التخطيط والتصميمات المنفذة و الخدمات المتاحة و المطاعم و الاوبرا، في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة رائعة و جذابة حيث تضاهي المنفذة في الدول العربية و لذلك جذابة للسكن بها بخلاف موقعها المميز لانها قريبة من البحر الأحمر ، نصف ساعة من العين السخنة و نصف ساعة من المدينة.

وجود مجهود كبير فيما يخص التراخيص

و أكد على وجود مجهود كبير فيما يخص التراخيص مما سرع الإجراءات، وحصل فيها تطور كبير جدا، ومن ثم تصدير العقار أصبح أمرا سهلا ويمكن تنفيذه بشكل قوي.

و فيما يخص الإستدامة و البناء الأخضر، قال أشرف بولس أن هناك مواصفات كتيرة للاستدامة يجب أن نلتزم بها في العاصمة، و تلتزم الشركة بهذا النظام حيث يوجد مواصفات وارقام جيدة مثل الصناعة الحديثة للطوب والاسمنت بشكل صديق للبيئة بعد موافقة الهيئات المختصة و التي تساعد على تقليل من الانبعاثات والتلوث، واعادة تدوير المياه فى الرى، او استخدام الإضاءة و السنسور و غيرها من الافكار الجيدة الصديقة للبيئة.

ضرورة وجود نظام واضح للاقامات ومنح الجنسية والإقامة

وأضاف أن فكرة بناء مدن جديدة في ذاتها من اهم شروط الاستدامة، ويوجد شهادة الهرم الأخضر و هي شهادة مصرية، بالإضافة الي شهادات عالمية، و تعمل الشركة على اخذ نلك الشهادات.

و طالب المهندس أشرف بولس بضرورة وجود نظام واضح للاقامات ومنح الجنسية والإقامة مثل دول اخرى كثيرة مثل اليونان ، حيث تم تصدير العام السابق بقيمة مليار دولار فقط، قائلا ” حتى امريكا عندها برنامج للاقامة وفى دول حوالينا كلها محتاجة دة فعلا وقادرين يشتروا، ونعمل عقد مع الاجانب بالدولار ليس بالجنيه المصري ، وممكن ننوع فى المنتجات شوية”.