الجمعة 3 مايو 2024 02:06 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

رئيس جميعة رجال الأعمال المصرية اللبنانية لـ ”النهار”: مصر الوحيدة التي اعترفت ودعمت لبنان

فؤاد حدرج نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية
فؤاد حدرج نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية

قال فؤاد حدرج نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية إن لبنان اليوم لديها مشكلات كبيرة بدايتها بالكورونا وأخيرًا بالحرب الروسية الأكرانية، غير أن لبنان لديها أزمة المذهبية بعكس ما يتخذه الرئيس السيسي بأن العمل هو الشئ الوحيد الذي يفصل بين الشعب لا الدين والعرق ما يتحكم.


وأضاف خلال الندوة المفتوحة بجريدة "النهار" تحت عنوان "العلاقات المصرية اللبنانية"، أن مصر الوحيدة الذي أعترفت ودعمت لبنان بالأخص في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن هناك توافق كبير بين الشعب المصري واللبناني، ونري كل الأحترام من القيادات المصرية، ونشعر بكل التقدير في مصر، ونحن كجمعية قمنا بمشاركة الصناعه المصرية في لبنان وأخذنا قاعدة إستيراد في مصر.


وأشار إلى أن هناك تسهيلات وتعاون بشكل كبير في إستراد الصناعات من مصر عن سابقيه، بجانب أن هناك جوده كبيرة بالصناعة المصرية وبأرخص الأسعارعن باقي الدول، ولبنان تعتبر الدولة رقم 14 مابين 150 دوله تستورد من مصر.


وتم إبرام اتفاقيات كثيرة بين مصر ولبنان في مشاريع استثمارية كثيرة وبالأخص في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويتم كل التسهيلات وبالأخص في الشهر العقاري، مشيرًا إلى أن هناك قفذة حضارية في مصر.

وأختتم حديثه بالشكر للقادة السياسية بمصر وجريدة النهار على استضافة الندوة.

موضوعات متعلقة