الجمعة 17 مايو 2024 11:37 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
القبض علي قاتل شاب علي طريق البحيرة ببورسعيد وجهات التحقيق تقرر حبسه 4 أيام وضع حجر الأساس لمقر قضايا الدولة بالإسماعلية.. الأحد القبض على ‎بلطجى تعدي علي اخرين داخل محل تجاري بالإسماعيلية مدير تعليم الكبار بالمنوفية تبحث سبل التعاون مع جمعية تنمية المجتمع بسرس الليان مواعيد مباريات اليوم الجمعة 17-5-2024 والقنوات الناقلة.. النصر أمام الهلال في ديربي الرياض تفاصيل حفل النجم وائل جسار بعيد الأضحى في لبنان.. تعرف إليها تكريم الفنانة الراحلة عايدة عبد العزيز بحفل افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة المتحدث الرسمي للموسيقيين: يونيو المقبل يشهد الزيادة السادسة للمعاش فى عهد مجلس مصطفى كامل رويترز: مصر رفضت مقترح الشاباك للتنسيق بين القاهرة وتل أبيب لإعادة فتح معبر رفح محمد شريف ينتزع تعادل ثمين أمام الإتحاد بدوري روشن ضبط قائد دراجة نارية يقوم بحركات استعراضية بالدقهلية كشف ملابسات تداول فيديو لتعدى شخص على أخرين داخل أحد المحال بالإسماعيلية

عربي ودولي

من هو حكيم جيفريز الديمقراطي الساعي لخلافة نانسي بيلوسي؟

أطلق النائب عن نيويورك حكيم جيفريز محاولته لقيادة الحزب الديمقراطي في مجلس النواب يوم الجمعة ، وهي خطوة تاريخية يخلف فيها رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بعد عقدين من قيادة الديمقراطيين في الكونجرس، وإذا تم اختياره ، فسيصبح جيفريز ، التقدمي ، أول مشرع أسود يقود حزباً في الكونجرس.

لديه دعم واسع النطاق بين الديمقراطيين ، بما في ذلك من بيلوسي وكذلك الأغلبية في مجلس النواب جيمس كليبيرن من ساوث كارولينا وزعيم الأغلبية في مجلس النواب ستيني هوير من ولاية ماريلاند ، وكلاهما قال أنهما سيتنحيان أيضًا عن أدوارهما القيادية.

نجم صاعد في الحزب الديمقراطي ، ولد جيفريز في بروكلين ، نيويورك ، ودرس العلوم السياسية في جامعة ولاية نيويورك في بينغهامتون وحصل على درجة الماجستير في السياسة العامة من جامعة جورج تاون، كما التحق بكلية الحقوق في كلية الحقوق بجامعة نيويورك حيث كان يقوم بمراجعة القانون.

بعد كلية الحقوق ، عمل جيفريز كاتبًا لقاضي المقاطعة الفيدرالية الراحل هارولد باير جونيور من محكمة المقاطعة الأمريكية للمنطقة الجنوبية لنيويورك ، وكان محاميًا ومستشارًا للتقاضي .

بدأ حياته المهنية في السياسة بعد انتخابه في جمعية ولاية نيويورك في عام 2006، وفي عام 2012 ، تم انتخابه في دائرة الكونجرس الثامنة في نيويورك ، والتي تضم أجزاء من بروكلين وكوينز. خلال الفترة التي قضاها في الكونجرس ، دفع جيفريز من أجل إصلاحات الشرطة ، بما في ذلك فرض حظر وطني على الخنق بعد وفاة إريك غارنر ، وهو رجل أسود توفي في عام 2014 بعد احتجازه في هذه الخطوة التقييدية، كما كان له دور فعال في تمرير قانون الخطوة الأولى وشارك في رعاية قانون جورج فلويد للعدالة في الشرطة الذي أقر مجلس النواب لكنه فشل في مجلس الشيوخ.

وشارك جيفريز أيضًا في رعاية قانون تحديث الموسيقى ، وهو مشروع قانون أصلح القوانين المتعلقة بكيفية الدفع لكتاب الأغاني عندما يتم ترخيص أغانيهم أو تشغيلها، وتم توقيعه ليصبح قانونًا في عام 2018.

وفي عام 2019 ، أصبح رئيسًا للتجمع الديمقراطي ، مما جعله أصغر عضو في القيادة. كان جيفريز جزءًا من مجموعة مختارة من المشرعين الذين كانوا مديرين للمساءلة أثناء محاكمة مجلس الشيوخ للرئيس آنذاك دونالد ترامب ، .

وفي رسالة أعلن فيها عن ترشيحه للقيادة ، قال جيفريز إنه يأمل في "قيادة جهد يركز استراتيجيتنا للاتصال حول مبدأ الرسائل الذي يقيِّم الاتحاد ، ويسائل الانقسام"، كما أشاد بالقيادة السابقة لكنه قال "يجب عمل المزيد لمكافحة التضخم ، والدفاع عن ديمقراطيتنا ، وتأمين الحرية الإنجابية ، والترحيب بالأميركيين الجدد ، وتعزيز الحماية المتساوية بموجب القانون ، وتحسين السلامة العامة في جميع أنحاء هذا البلد".