الجمعة 17 مايو 2024 01:14 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

نانسي بيلوسي: لن أسعى لإعادة انتخاب القيادة الديمقراطية في الكونجرس المقبل

أعلنت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي أنها ستتخلى عن منصبها القيادي يوم الخميس ، بعد أن قادت الديمقراطيين في مجلس النواب لعقدين من الزمان ، وبناء إرث كواحدة من أقوى الشخصيات وأكثرها استقطابًا في السياسة الأمريكية.

قالت بيلوسي ، المرأة الأولى والوحيدة التي تتولى منصب رئيس مجلس النواب ، إنها ستستمر في الخدمة في مجلس النواب ، مما يمنح الجيل القادم الفرصة لقيادة أعضاء مجلس النواب الديموقراطيين ، الذين سيكونون أقلية العام المقبل على الرغم من أفضل من المتوقع. أداء الانتخابات النصفية.

وقالت بيلوسي في مجلس النواب يوم الخميس "لن أسعى لإعادة انتخاب القيادة الديمقراطية في الكونجرس المقبل، و "بالنسبة لي ، حان الوقت لجيل جديد لقيادة التجمع الديمقراطي الذي أحترمه بشدة ، وأنا ممتن لأن الكثيرين مستعدون ومستعدون لتحمل هذه المسؤولية الهائلة.

ووصفت بيلوسي الإنجازات التشريعية للحزب تحت قيادتها قبل أن تقول: "الآن يجب أن نتحرك بجرأة إلى المستقبل". وقالت بيلوسي إنها ستستمر في "التحدث باسم شعب سان فرانسيسكو" بصفتها عضوة في الكونجرس.

يأتي إعلانها بعد أن خسر الديمقراطيون أغلبية في مجلس النواب لكنهم حافظوا على سيطرتهم على مجلس الشيوخ في منتصف المدة لعام 2022 ، مما أدى إلى وقف "موجة حمراء" أكبر محتملة.

قالت بيلوسي إنها عندما زارت مبنى الكابيتول لأول مرة عندما كانت طفلة ، لم تتخيل قط أنها ستنتقل من "ربة منزل إلى رئيسة مجلس النواب".