الإثنين 3 يونيو 2024 01:48 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
5 جثث و11 مصابًا.. ارتفاع عدد ضحايا ومصابي حادث تصادم سيارتين على صحراوي قنا بعد تكرار الحوادث.. طالبة مصرية تبتكر تطبيقاً ذكياً لحماية الفتيات من تحرش سائقي سيارات الأجرة الدكتور علي الأعور من القدس المحتلة في تصريحات خاصة للنهار المصرية: هناك تمرُد واسع بالجيش الإسرائيلي وحماس ستقول نعم لصفقة بايدن وزير الدفاع الإسرائيلي جالانت : لن نقبل باستمرار حماس بحكم غزة الترجي يفوز على الإفريقي بهدفين مقابل هدف في الدوري التونسي أحمد حلمي بمهرجان روتردام: الفنان يجب أن يتحمل مسؤولية تقديم الحقيقة للعالم بعد تكرار الحوادث.. طالبة مصرية تبتكر تطبيقاً ذكياً لحماية الفتيات من تحرش سائقي سيارات الأجرة حشد جماهيري ضخم في حفل ”كايروكي” المصرية في عمان رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط امتحانات كلية التربية ويثمن أعمال التطوير التي شهدتها الكلية مليون إصابة بأمراض معدية بسبب النزوح في قطاع غزة قوات الاحتلال تفشل في اعتراض مسيّرة أسفرت عن حريق بـ ” نهاريا” 50% من الأمريكيين يعتقدون بذنب ترامب في محاكمته بدفع رشوة مالية لممثلة إباحية

ثقافة

السعودية تستضيف مؤتمر الاتحاد العربى للمكتبات والمعلومات الدورة المقبلة

أعلنت المملكة العربية السعودية، خلال المؤتمر العام الـ33 للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات "أعلم" في أبوظبي، الذي عقد بالأمس، عن استضافتها للدورة الـ34، وذلك في نوفمبر 2023.

ووفقا لوسائل الإعلام السعودية، فإن هذه الاستضافة تسعى إلى تفعيل الشراكات المحلية والإقليمية والدولية، بمشاركة عدد من المهتمين والمتخصصين في قطاع المكتبات، لمناقشة التحديات التي يواجهها القطاع وإيجاد الحلول المناسبة للارتقاء به، واستعراض عدد من الدراسات والأبحاث العلمية لسبر أغوار قطاع المكتبات.

وتهدف هيئة المكتبات السعودية خلال الدورة القادمة من المؤتمر إلى رفع ريادة قطاع المكتبات السعودية، وتعزيز تواجد الهيئة على خارطة قطاع المكتبات العربي والعالمي، وبحث فرص التعاون مع الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات "أعلم"، وإتاحة الفرصة للمتخصصين والمهتمين في المملكة لحضور هذه المؤتمرات العالمية والمشاركة بها.

كما يهدف المؤتمر إلى تعزيز علاقات التعاون بين قطاع المكتبات فى المملكة والعالم العربى، ورفع ريادة قطاع المكتبات السعودية، وتعزيز تواجد المكتبات على خارطة قطاع المكتبات العربى والعالمى، وبحث فرص التعاون مع الاتحاد العربى للمكتبات والمعلومات، واستعراض عدد من الدراسات والأبحاث العلمية لسبر أغوار قطاع المكتبات، وإتاحة الفرصة للمتخصصين والمهتمين فى المملكة لحضور هذه المؤتمرات العلمية والمشاركة فيها.