الإثنين 20 مايو 2024 09:10 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

سياسة

اتصالات ”النواب” تحذر من الإعلانات الطبية المضلله على السوشيال ميديا

أطلقت لجنة الاتصالات بمجلس النواب ، برئاسة النائب أحمد بدوى جرس إنذار لكافة المواطنين بتحذيرها من قيام بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى بالترويج لعقاقير طبية وبيع أدوية مجهولة المصدر وغير مصرح بها بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

وقال بدوي في تصريح صحفي - إن هناك بعض الصفحات تعلن عن عقاقير وكبسولات وهمية لعلاج الأمراض المستعصية مثل السكر والسرطان وأمراض الذكورة بشكل مستمر وجميعها أدوية غير مصرح بها.

وأشادت اللجنة بجهود مباحث الإنترنت فى القبض على عدد من مروجى هذه الصفحات على مواقع التواصل ونجاحها مؤخرا فى القبض على عدد كبير من أصحاب هذه الصفحات مؤكدا أن للجنة تدعم جهود وزارتى الداخلية والصحة فى هذا الصدد نظرا لما تمثله من خطورة على المواطنين فمنها من يصنع فى مصانع ببير السلم وتمثل خطرا وتهديدا على المواطنين وللأسف هذه الظاهرة انتشرت مؤخرا، موضحا أنه آن الآوان للوقوف ضد هذه الصفحات التى تحقق أرباحا غير مشروع بدون النظر لصحة المواطنين.

كما طالبت اللجنة وزارة الصحة بإعداد قائمة عن الأدوية غير المرخصة والتى يتم عرضها على مواقع التواصل الاجتماعى لتحذير المواطنين منها.

وشددت لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي ضرورة عدم الإنسياق وراء هذه الإعلانات الوهميه علي صفحات السوشيال ميديا وكذلك بعض مستحضرات التجميل التي يتم الإعلان عنها من أكونتات مستعارة.