الإثنين 20 مايو 2024 01:34 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة مصدر في الزمالك لـ”النهار”: مكافآت كبيرة في انتظار لاعبي الأبيض بعد التتويج بالكونفدرالية وزير النقل السعودي يفتتح مؤتمر مستقبل الطيران 2024 ويشهد إعلان الخطوط السعودية شراء 105 طائرات من إيرباص العالمية محافظ المنوفية يحيل المراقب المتهم بتصوير امتحان العلوم للنيابة العامة قيادات الوفد بالفيوم يدعمون مركز الأورام بالمحافظة كلمة وزير السياحة فى المنتدى والمعرض الإفريقي المصري للسياحة رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات مسابقة ”الحلول الإبتكارية لتحقيق التنمية المستدامة” الترجي يخطر الأهلي بموعد الوصول للقاهرة استعدادًا لنهائى أبطال أفريقيا «شرشر» يعزي السفير الإيراني بالقاهرة في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي والوزير حسين أميرعبد اللهيان الإصابة تحرم الريال من نجمه قبل نهائي أبطال أوروبا أشرف قاسم: مجلس الزمالك يستحق التتويج بالكونفدرالية.. ومحمد عبد المنعم الأفضل بمصر محمد شحاتة: الزمالك استحق التتويج بالكونفدرالية

أهم الأخبار

الصحة: 67% من المصابين بكورونا يتناولون المضادات الحيوية بدون وصف الطبيب

قالت وزارة الصحة والسكان إن الدراسات العلمية أثبتت أن 67 % من المصابين بفيروس كورونا يأخذون المضادات الحيوية بدون وصف طبيب.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أنه فى حال التأكد من الإصابة بفيروس كورونا يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول المضادات الحيوية.

وكانت وزارة الصحة والسكان وجهت ، الطلاب من 12 إلى 18 عاما بالحصول على لقاح كورونا قبل العام الدراسى لضمان حمايتهم من فيروس كورونا، مؤكدة أن اللقاحات متوفرة فى جميع المراكز بالمجان.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن وفيات فيروس كورونا وصلت إلى مستوى منخفض والوضع الوبائى مستقر للغاية والإصابات أصبحت قليلة للغاية، موضحا أن الموجة الأخيرة من كورونا فى مصر كانت ضعيفة والفيروس أصبح ضعيفا.

وأضاف أنه مع دخول موسم الشتاء وموسم المدارس والجامعات يصبح مقاومة الجهاز التفسى وتأقلمه مع التغيرات الجوية ليس سريعا، وبالتالى تزداد حالات الانفلونزا والسعال والعطس، لافتا: إلى أن الحل فى الفئات الأكثر عرضة للإصابات أن تحصل على التطعيم الموسمى للأنفلونزا لأنهم أكثر فئة تحتاج لهذا التطعيم وهو يشبه تطعيم كورونا لا يعطى مناعة كاملة، كما أن الوقاية تغنى عن العلاج.