الإثنين 20 مايو 2024 12:05 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير التعليم العالي يبحث مع وفد جامعتي إسكس وباث البريطانية سُبل تعزيز التعاون تكليف مدير جديد لإدارة أشمون التعليمية على خلفية تسريب امتحان العلوم للشهادة الإعدادية بالمنوفية مات دفاعًا عن ماله.. مدمن شابو يقتل عاملا بطلق ناري بغرض السرقة في قنا ”الرقابة الصحية” تنظم مؤتمراً بعنوان: ”المرحلة الأولي من التأمين الصحي الشامل.. إنجازات تحققت ودروس مستفادة” وافد الزمالك الجديد: الزمالك استحق التتويج بالكونفدرالية تداول 15 ألف طن و 818 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر السجن عامين ونصف للمتهم بالاعتداء علي شاب من ذوي الهمم بطلخا بعد رحيله.. كشف حساب يروجن كلوب مع ليفربول تصل لـ200 جنيه.. تفاصيل وأسعار تذاكر حفل ديسكو مصر في زيد بارك وزير العمل يُشارك فعاليات تسليم كارنيهات مزاولة مهنة لمُتدربين في مجال النظافة وإدارة المُخلفات .. موعد مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا عاطل يتخلص من نجل عمه طعنا لخلافات على الميراث بالدقهلية

سياسة

النائب طارق الخولى: مجلس أمناء الحوار الوطنى نجح فى ملامسة كافة التحديات

قال النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو لجنة العفو الرئاسي، إن مجلس أمناء الحوار الوطني نجح في تغطية كافة الملفات من خلال تشكيل اللجان الفرعية لـ3 محاور الرئيسية، وملامسة كل التحديات القائمة الآن على الساحة، بما يبعث لرسالة طمأنه حول الوصول إلى حوار متعمق ومستفيض وقادر على إيجاد أفضل الحلول والرؤى لمعالجة القضايا المختلفة.

وأشار إلى أن مقرري اللجان المختلفة، عليهم مهمة كبيرة في تنظيم ما ستسفر عنه المناقشات من مخرجات تصب لصالح الحوار الوطني، وإدارة الحوار فيما يتعلق بالملفات التي تولوا مسئوليتها بما يضمن استيعاب أراء الجميع والوصول إلى أفضل النتائج فضلا عن بلورة المخرجات، متمنيا التوفيق لهم في القيام بالمسئولية المنوطة لهم.

وأشار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إلى أن الحوار الوطني سيكون انطلاقة محورية لتنمية الحياة الحزبية والديمقراطية، مبديا تطلعه لوصول المشاركين فيه لرؤى متكاملة لمواجهة التحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وغيرها.

وأوضح "الخولي" أن الحوار يأتي استكمالا لعملية البناء والتنمية السياسية والديمقراطية وهذا هو المنطلق الرئيسي لعملية الحوار، وهو ما يجعله يرسخ لمزيد من التدعيم وتنمية المجال الحقوقي، وانطلاقا من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والتي وضعت برنامج ورؤية شاملة للتنمية الحقوقية على مدار 5 سنوات سواء بحزمة تشريعية أو إجراءات تنفيذية.