الأحد 28 أبريل 2024 10:53 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رسميًا.. نهضة بركان يتأهل لنهائي الكونفدرالية عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري رسمياً.. باريس سان جيرمان يتوج بلقب الدورى الفرنسى 2023-24 وزير الشباب والرياضة يهنئ الزمالك بالتأهل لنهائي الكونفيدرالية تريزيجيه يساهم في فوز طرابزون على جازينتاب برباعية بالدوري التركي سموحة يفوز على المقاولون العرب بهدف نظيف في الدوري الممتاز جوميز: نهدي الفوز لروح محمد مدحت وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق كأس الكونفدرالية برلمانية: افتتاح مركز البيانات والحوسبة يؤكد اهتمام الدولة بمواكبة التقدم التكنولوجي لأول مرة.. استاد القاهرة يحتضن نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية في موسم واحد لاعبو الزمالك والجهاز الفني يحتفلون مع الجماهير عقب التأهل لنهائي الكونفدرالية نقابةالمهندسين بالإسكندرية ..تكرم الأمهات المثاليات أول رد فعل من حسين لبيب بعد تأهل الزمالك لنهائي الكونفدرالية يرددون الترانيم ويحملون السعف .. شاهد احتفالات الأقباط بالكنيسة الفرنساوي بالإسماعيلية بأحد الشعانين

المحافظات

بجامعة مدينة السادات تنظم دوره إسعافات أوليه بمنطقة المصانع

نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئيه بجامعة مدينة السادات اليوم الاربعاء دوره إسعافات أوليه بمصنع لصناعة لعب الاطفال بالمنطقة الصناعية الخامسة ، يأتي ذلك إنطلاقاً من الدور التنموي والبيئي الذي تتبناه جامعة مدينة السادات من الإهتمام بتقديم الحملات التوعوية والقوافل الطبية للعاملين بالمجتمع الصناعي بمدينة السادات، وذلك تحت رعاية الاستاذ الدكتور خالد جعفر ،القائم بعمل رئيس جامعة مدينة السادات ، وإشراف د/ محمد منير سليمه - مدير عام المشروعات البيئية بالجامعة .
حاضر الدوره د/ محمود الناظلي طبيب بالادارة الطبية بالجامعة. حيث تناولت توعية العاملين بأهمية الإسعافات الأولية ، وكيفية التعامل مع أي حادث مرضي مفاجئ سواء حريق أو كسور أو نزيف أو غيبوبة سكر او حالات لدغ حشرات وثعابين أو سكتات دماغيه، انخفاض وارتفاع السكر ، الجلطات، ضربة الشمس ،الاختناق والافاقة ،الإنعاش. وكيفية التعامل معها بطريقه سليمه وعمل الإسعافات الأولية لها، وخاصة مرحلة قبل وصول سيارة الإسعاف .
جدير بالذكر أن مدينة السادات تعد من المجتمعات التي تتميز بأنها منطقة صناعية، خدميه وسكنية ومن اهداف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة مدينة السادات هي التفاعل مع المجتمع الخارجي، والمشاركة في التأثير الإيجابي للمجتمع.
ومن جانبة أكد منير بأهمية الدور الذى تقوم به الجامعة وبالأخص قطاع خدمة المجتمع والمشروعات التنموية في خدمة قطاع عريض من العاملين بمصانع مدينة السادات ، حيث أن مدينة السادات مدينة صناعية ، والهدف هو توعية العاملين من خلال الدورات التدريبيه حتي يكونوا على دراية بالإسعافات الأولية ، وإيجاد الحلول الاولية السريعة وكيفية التعامل معها.
وأكد "جعفر "على أهمية الدور المهم الذى تقوم به الجامعة لتوعية أبنائنا العاملين بالمصانع ، حيث أنهم يواجهون مخاطر ومواقف أثناء عملهم ومن هنا جاء دور قطاع خدمة المجتمع والمشروعات التنموية بعمل دورات تدريبه متعددة للعديد من المصانع ، وكيفية التعامل وعمل الإسعافات الأولية اللازمة ، مما يسهم في سرعة العلاج .