الإثنين 20 مايو 2024 06:51 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

عربي ودولي

اشتداد وتيرة التنافس بين الأحزاب النمساوية حول انتخابات الرئاسة

اشتدت وتيرة التنافس بين الأحزاب النمساوية مع بدء الحملات الانتخابية للمرشحين استعدادا للانتخابات الرئاسية في البلاد والتي تجرى في 9 أكتوبر المقبل، ويتنافس فيها 7 مرشحين، يتقدمهم الرئيس النمساوي الحالي ألكسندر فان دير بيلين والذي يسعى للفوز بفترة رئاسة ثانية مدتها ست سنوات.

وبدأ الرئيس النمساوي حملته الانتخابية بحضور عرض للقوات الجوية وسط أكثر من 150 ألف مشاهد مما تسبب في اختناقات مرورية حادة في منطقة تسلتفج.


ومن جانب آخر، طالب حزب الحرية، ثالث أكبر الأحزاب النمساوية، بوضع حد أقصى لعمر المرشح في انتخابات الرئاسة لمنع إعادة ترشح الرئيس الحالي البالغ من العمر 78 عاما.. كما وجه الحزب انتقادات واسعة لأداء الحكومة الائتلافية بالبلاد.


وقال زعيم الحزب هربرت كيكل - في تصريح اليوم - إن أداء الحكومة الفيدرالية في أزمتي الحرب الأوكرانية وجائحة كورونا جاء متواضعا وأقل من مستويات الرضا لدى المواطنين، مشيرا إلى أن مرشح الحزب للرئاسة والتر روزنكرانز قادر على إدارة البلاد بحنكة شديدة نظرا لخبراته السياسية العريضة.


وأضاف كيكل أنه يتوقع معركة انتخابية صعبة وحملات انتخابية قوية قبل حلول موعد الانتخابات في 9 أكتوبر المقبل.
يذكر أن استطلاعات الرأي أظهرت تفوقا كاسحا للرئيس الحالي فان دير بيلين بنسبة تصل إلى 66 في المائة من أصوات الناخبين.