الإثنين 20 مايو 2024 03:44 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

عربي ودولي

تايوان تطلب من الجيش تعزيز إجراءات قوية ضد توغل الطائرات بدون طيار الصينية

صرحت رئيسة تايوان، "تساي إنج ون"، اليوم الثلاثاء، بأنها أصدرت تعليماتها للقوات المسلحة باتخاذ "إجراءات مضادة قوية" عند الضرورة لحماية المجال الجوي لتايوان ردًا على الغارات الصينية المتكررة بطائرات بدون طيار وسط انتقادات واسعة النطاق لعدم فعل الجيش الكثير لمواجهة مثل هذه الحوادث.

وأكدت تساي مجددًا - أثناء جولة تفقدية للقوات المتمركزة في جزيرة بينجو الساحلية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المركزية التايوانية - موقف البلاد من أنها لن تثير أو تبدأ حربًا مع الصين وامتنعت عن اتخاذ المزيد من التحركات العسكرية العدوانية وسط تصاعد التوترات عبر المضيق.

وقالت إن هذا لا يعني أن تايوان لن تواجه استفزازات جيش التحرير الشعبي خاصة عندما ترسل الصين طائرات بدون طيار إلى جزر الخطوط الأمامية في تايوان وتشن حربًا معرفية لخفض الروح المعنوية بين التايوانيين ولذا "لقد أمرت وزارة الدفاع الوطني باتخاذ إجراءات مضادة ضرورية وقوية في الأوقات المناسبة للدفاع عن أمن المجال الجوي الإقليمي للأمة".

وجاء بيان تساي بعد تعرض القوات المسلحة التايوانية لانتقادات شديدة بعد افتقارها الواضح إلى رد جاد على غارات الطائرات الصينية بدون طيار المتكررة في المجال الجوي حول الجزر البحرية التي تسيطر عليها تايوان.

وأصدر مستخدمو الإنترنت الصينيون مؤخرًا سلسلة من المقاطع التي التقطتها طائرات بدون طيار مدنية تظهر أنها تطير بالقرب من مواقع المراقبة العسكرية وتصورها، الأمر الذي أحرج الجيش التايواني.

وامتنعت تايوان عن اتخاذ إجراءات مضادة أكثر عدوانية مثل إسقاط الطائرات بدون طيار لتجنب المزيد من التوترات المتصاعدة عبر المضيق.