الإثنين 20 مايو 2024 10:51 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأرصاد: استمرار الموجة الحارة والصغرى في القاهرة تسجل 28 درجة رسميا...التلفزيون الرسمي الإيراني يعلن وفاة ”رئيسى” وتعازي دولية لإيران علي الحجار ومحمد الحلو بدار الأوبرا المصرية للاحتفال بمشوار عمار الشريعى.. الليلة اجراءات قانونية ضد 6 لاعيبه من الزمالك بسبب الشماريخ ”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه

المحافظات

رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا يتفقد مركز ابحاث الاستزراع المائي بالمقر الرئيسي

تفقد الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية امس مركز ابحاث الاستزراع المائي بأبو قير للوقوف على أحدث وأهم الابحاث التي تجرى حاليا داخل المركز.

و اطلع على الابحاث الجارية بالمركز الخاصة بالزراعة المائية والتي يتم داخلها توفير 90٪ من المياه الخاصة بالزراعة.

كما اطلع على إنتاج الأسمدة الحيوية من المخلفات الزراعية باستخدام نظام التخمر الهوائي بالإضافة الى إنتاج الأسمدة أيضا من طحالب الاسبيرولينا.

و شاهد رئيس الأكاديمية نُظم الزراعة الرأسية والتي يمكن تطبيقها فى المناطق محدودة المساحة بالإضافة إلى مشروع انتاج سماد الفيرمى باستخدام ديدان الارض والذى يساهم فى التخلص من المخلفات الزراعية وإنتاج سماد عضوي عالي الجودة مما يساهم في إنتاج غذاء عضوي جيد كما أنه يساهم في التخلص من المخلفات الزراعية وتحويلها إلى قيمه مضافة مما يساهم في رفع العائد المادي للمزارع كذلك فى تخفيض قيمة الانتاج.