الإثنين 20 مايو 2024 12:21 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان بإطلالة أنثوية..الفنانة عبير صبري تخطف الأنظار في حفل زفاف ريم سامي

منوعات

طريقة عمل صينية الرقاق باللحمة من الشيف فيفيان …فيديو

من أكلات عيد الأضحى التي تمتد إلى ما بعد أيام العيد بالرغم من الحرص على إعدادها خلال أيامه المباركة، هي وجبة "الرقاق باللحم المفروم"، ورغم شعبية هذه الأكلة وتجذرها في الثاقفة المصرية، إلا أن بعض السيدات لا يعرفن كيفية إعداد صينية الرقاق باللحم المفروم بطريقة سليمة، وتقدم الشيف فيفيان فريد من خلال برنامج "كل يوم أكلة" المذاع على فضائية ten، طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة.

مقادير عمل الرقاق باللحمة المفرومة
نصف كيلو من الرقاق الناشف
نصف كيلو لحم مفروم
نصف كوب من القشطة البلدي
زبدة سايحة
ملح وفلفل أسود
حبهان
بقدونس وجوزة الطيب
مستكة وقرفة
السبع بهارات
ورق لورا
بصلة مفرومة

طريقة عمل صينية الرقاق باللحم المفروم
لكي تعدي اللحم الذي سيتم حشو الرقاق به، ضعي في طاسة كبير اللحم المفروم مع كمية قليلة من الزبدة والزيت وأضيفي الملح والفلفل والسبع بهارات وجوزة الطيب والمستكة والحبهان المطحون، وقلبي المكونات جيدا وتأكدي من أن البهارات تغطي اللحم المفروم بالكامل.

بعد أن يتغير لون اللحم وتتأكدي من تسوية اللحم المفروم، أضيفي البصل المفروم واستمري في التقليب، واضيفي ورق اللورا والقرفة واستمري في تقليب المكونات، واتركي المكونات حتى تنضج اللحمة المفرومة تماما، وتابعي الفيديو التالي لتتعرفي على طريقة إعداد الرقاق الناشف قبل وضعه في صينية وإدخاله في الفرن..


طريقة عمل الرقاق باللحم والجبن
ستعرض الشيف أحمد المغازى، خلال تقديمه برنامج “أكلة أمى”، المذاع عبر فضائية “القناة الأولى”، طريقة عمل الرقاق باللحمة والجبنة.

مكونات عمل الرقاق:-

رقاق طرى

لحم مفروم

جبن رومى مبشور

سمن

لبن حليب

ملح

فلفل أسود

بهارات