الخميس 9 مايو 2024 05:18 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أفريقيات

مدينة بالقرب من أديس أبابا تمنع الحركة بدون إثبات إقامة اعتبارًا من اليوم

منعت إدارة مدينة ديبري بيرهان حركة الأفراد الذين ليس لديهم إثبات إقامة اعتبارًا من اليوم. في بيان صدر مساء أمس؛ عندما أعلنت أكبر مدينة في منطقة شمال شيوة القريبة من العاصمة أديس أبابا قرارها بتقييد الحركة دون حمل بطاقة هوية مقيم داخل المدينة.
وبحسب البيان، اتخذت إدارة المدينة قرارا بإخلاء المدينة بمن أسمتهم المتسللين الذين دخلوا المدينة ويقومون بجمع ونقل المعلومات الاستخبارية. وقال البيان دون الكشف عن مزيد من التفاصيل إن الخطوة تهدف إلى تحديد المتسللين.
حيث جاء في البيان "تحظر ادارة المدينة ابتداء من اليوم حركة الافراد بدون إثبات إقامة في جميع مناطق المدينة نهارا وليلا". كما تم حث النازحين الذين لجأوا إلى المدينة على دخول الملاجئ المخصصة لهم.
فرضت مدينة دبري بيرهان؛ التي تقع على بعد حوالي 120 كيلومترًا من العاصمة أديس أبابا، حظرًا للتجوال أواخر أكتوبر يقيد حركة جميع المركبات باستثناء سيارات الإسعاف والدوريات بين الساعة 5:00 صباحًا والساعة 8:30 مساءً وحركة المشاة بين الساعة 5 صباحًا إلى 10 مساءً. في الوقت الذي أشارت فيه إدارة المدينة إلى تهديدات المتسللين، التي أسفرت عن الحادث الأخير في بلدة ماجتي الذي راح ضحيته عدة أشخاص، بسبب التدفق الهائل للنازحين من أوروميا وعدة مناطق أخرى، فضلاً عن "تطلع الجماعات الإرهابية لدخول المدينة.