الخميس 9 مايو 2024 08:07 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد طرح ”أسود ملون” بالسعودية.. لماذا يلجأ بيومي فؤاد لعرض أعماله بالممكلة؟ مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج

أفريقيات

انفجار قنبلة يصيب 11 طالبًا جامعيًا في الكاميرون

قال نائب رئيس الجامعة إن قنبلة محلية الصنع ألقيت على سطح قاعة محاضرات جامعية أصابت 11 طالبا في منطقة بالكاميرون ناطقة بالإنجليزية في خضم صراع انفصالي دموي.
وقال نائب رئيس جامعة بويا هوراس نجومو مانجا إن "العبوة سقطت على الأرض وانفجرت".وقد أصيب صبيا وعشر فتيات، مضيفا ان جميعهم فى حالة مستقرة".
ولم يوضح طبيعة القنبلة أو من الذي ربما ألقى بها.
اندلعت شرارة صراع دام عقودًا من قبل متشددين جهاديين لتعديل التمييز المزعوم على أيدي الأغلبية الفرنكوفونية في إعلان الاستقلال في 1 أكتوبر 2017 ضد الاقلية الانجلوفونية، مما أدى إلى حملة من قبل قوات الأمن.
الجدير بالذكر أن هذا الصراع أودى بحياة أكثر من 3500 شخص وأجبر 700000 شخص على الفرار من منازلهم.
ولم يتم الإعلان عن تفجير بعد، لكن الانفصاليين الناطقين بالإنجليزية يهاجمون بانتظام المدارس والجامعات التي يتهمونها بتفضيل التعليم باللغة الفرنسية. كما كثف الانفصاليون مؤخرًا هجماتهم على القوات المسلحة للبلاد باستخدام العبوات الناسفة.
في سبتمبر، حكمت محكمة بويا على أربعة رجال بالإعدام لقتلهم سبعة من تلاميذ المدارس قبل عام، لكن هيومن رايتس ووتش وصفت المحاكمة بأنها "صورية".