الخميس 9 مايو 2024 07:57 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد طرح ”أسود ملون” بالسعودية.. لماذا يلجأ بيومي فؤاد لعرض أعماله بالممكلة؟ مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج

أفريقيات

انخفاض واردات كينيا من أوغندا 34 بالمئة بسبب الحروب التجارية

انخفضت قيمة الواردات من أوغندا بنسبة 34 في المائة في ثمانية أشهر حتى أغسطس حيث أثرت الحروب التجارية بين كينيا وجارتها على تدفق السلع.
تشير بيانات التجارة من البنك المركزي الكيني إلى أن الواردات من أوغندا انخفضت من مستوى قياسي بلغ 3.2 مليار شيلينغ كيني (29 مليون دولار) في فبراير إلى 2.09 مليار شيلينغ كيني (19 مليون دولار) في فترة المراجعة ، لتصل إلى أدنى مستوى لها في سبعة أشهر.
دخلت النزاعات التجارية بين البلدين الآن العام الثاني بعد أن حظرت نيروبي منتجات مثل الحليب والدواجن من أوغندا. حيث يخطط الوفد الكيني لزيارة أوغندا هذا الشهر لحل المأزق المتعلق بقضايا التجارة، وفقًا للوزير الرئيسي للثروة الحيوانية هاري كيمتاي.
قال كيمتاي في وقت لاحق من الشهر الماضي: "لقد تبادلنا بعض المراسلات مع أوغندا واتفقنا على أننا سنذهب إلى هناك الشهر المقبل في مهمة لتقصي الحقائق".
ومع ذلك ، قفزت صادرات كينيا إلى أوغندا 32 في المائة في ثمانية أشهر حتى أغسطس لتصل إلى 60.4 مليار شيلينغ كيني (544 مليون دولار) من 45.8 مليار شيلينغ كيني (423 مليون دولار) في الفترة المماثلة من العام الماضي.
ففي مارس، حظرت كينيا واردات الذرة من أوغندا بسبب ارتفاع مستويات الأفلاتوكسين ، والتي تجاوزت الحد المطلوب وهو 10 أجزاء لكل مليار. وفي سبتمبر، خفضت كينيا وارداتها من السكر من أوغندا بنسبة 79 في المائة على صادراتها المقررة من السكر إلى البلاد ، مما أدى إلى إشعال الخلافات التجارية بين البلدين العضوين في مجموعة شرق إفريقيا.
وقالت مديرية السكر إن التجار سيسمح لهم فقط باستيراد 18923 طنا من السكر من أوغندا ، انخفاضا من 90 ألف طن قالت كينيا في وقت سابق إنه سيتم شحنها.