الإثنين 3 يونيو 2024 02:30 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
5 جثث و11 مصابًا.. ارتفاع عدد ضحايا ومصابي حادث تصادم سيارتين على صحراوي قنا بعد تكرار الحوادث.. طالبة مصرية تبتكر تطبيقاً ذكياً لحماية الفتيات من تحرش سائقي سيارات الأجرة الدكتور علي الأعور من القدس المحتلة في تصريحات خاصة للنهار المصرية: هناك تمرُد واسع بالجيش الإسرائيلي وحماس ستقول نعم لصفقة بايدن وزير الدفاع الإسرائيلي جالانت : لن نقبل باستمرار حماس بحكم غزة الترجي يفوز على الإفريقي بهدفين مقابل هدف في الدوري التونسي أحمد حلمي بمهرجان روتردام: الفنان يجب أن يتحمل مسؤولية تقديم الحقيقة للعالم بعد تكرار الحوادث.. طالبة مصرية تبتكر تطبيقاً ذكياً لحماية الفتيات من تحرش سائقي سيارات الأجرة حشد جماهيري ضخم في حفل ”كايروكي” المصرية في عمان رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط امتحانات كلية التربية ويثمن أعمال التطوير التي شهدتها الكلية مليون إصابة بأمراض معدية بسبب النزوح في قطاع غزة قوات الاحتلال تفشل في اعتراض مسيّرة أسفرت عن حريق بـ ” نهاريا” 50% من الأمريكيين يعتقدون بذنب ترامب في محاكمته بدفع رشوة مالية لممثلة إباحية

منوعات

أفضل الوصفات لإزالة الرائحة الكريهة من المنزل

تعاني الكثير من السيدات بسبب الرائحة الكريهة في المنزل، والتي تحدث نتيجة للعديد من الأسباب، والتي من الممكن أن تكون ناتجة من طعام فاسد أو مسكوب داخل الثلاجة وتعرض للجفاف أو غيره من الأسباب العديدة، وإليكم أبرز الطرق الطبيعية التي تساعدك على التخلص من الرائحة الكريهة في المنزل.

ويعمل خل التفاح على العديد من الفوائد، كما أنه يزيل الروائح الكريهة التي تتسرب من المجاري وأنظمة الصرف الصحي، فاسكب نصف كوب في أي مصرف وأرسل الروائح الكريهة إلى مكانها.

ومن أبرز الطرق الصحيحة التي تساعدك على تنظيف المنزل والحصول على رائحة طيبة هي استخدام الفايليا، لذلك انقعي كرة قطنية في خلاصة الفانيليا ثم امسحيها في المناطق التي يتكون بها رائحة كريهة.

كما يمكنك استخدام الليمون في تنظيف حوض المطبخ للتخلص من رائحة اللحمة المنتشرة بداخله، فاترك الليمون بداخله لمدة 5 دقائق ثم اشطفه بالماء الجاري.

ويمكن استخدام هذه الخليط عند وقوع الطعام أو مرق اللحم على البوتاجاز، فضعي القليل من الملح والقرفة على البقعة بينما لا تزال دافئة بعد أن يجف ثم اكشطي البقايا للتخلص منها بسهولة.

وبمجرد التخلص من الرائحة الكريهة، سوف تقم بإضفاء الحيوية على رائحة منزلك مع النباتات المنزلية، واختاري الروائح المفضلة لديكي للقضاء على الرائحة الكريهة في المنزل.

ولإنشاء معطر هواء طبيعي غير ضار بصحتك، ما عليك سوى أربعة عناصر، اصنع هذا الرذاذ واستخدمه عندما تأتي رائحة غير مرغوب فيها إلى شقتك.

مكونات
1 1/2 ملاعق كبيرة من صودا الخبز
3 أكواب ماء
30-40 قطرة من الزيت العطري
زجاجة رذاذ


تعليمات

الخطوة 1: أضف 30-40 قطرة من الزيت العطري المفضل لديك مع صودا الخبز. قلّب حتى تمتزج تمامًا.

الخطوة 2: صب مزيج صودا الخبز والزيوت العطرية في زجاجة رذاذ.

الخطوة 3: أضف ثلاثة أكواب من الماء إلى الزجاجة. يُرج المزيج.

الخطوة 4: رش المنطقة على إعداد الضباب الخفيف.

يمكن تخصيص مزيل الروائح المنزلية الطبيعي هذا بأي رائحة، كل زيت أساسي له خصائصه الفريدة ، لذا تأكد من اختيار واحد يناسب المساحة التي تستخدم فيها المُنظف اذا كان لغرفة النوم او المطبخ.