الإثنين 3 يونيو 2024 05:56 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
5 جثث و11 مصابًا.. ارتفاع عدد ضحايا ومصابي حادث تصادم سيارتين على صحراوي قنا بعد تكرار الحوادث.. طالبة مصرية تبتكر تطبيقاً ذكياً لحماية الفتيات من تحرش سائقي سيارات الأجرة الدكتور علي الأعور من القدس المحتلة في تصريحات خاصة للنهار المصرية: هناك تمرُد واسع بالجيش الإسرائيلي وحماس ستقول نعم لصفقة بايدن وزير الدفاع الإسرائيلي جالانت : لن نقبل باستمرار حماس بحكم غزة الترجي يفوز على الإفريقي بهدفين مقابل هدف في الدوري التونسي أحمد حلمي بمهرجان روتردام: الفنان يجب أن يتحمل مسؤولية تقديم الحقيقة للعالم بعد تكرار الحوادث.. طالبة مصرية تبتكر تطبيقاً ذكياً لحماية الفتيات من تحرش سائقي سيارات الأجرة حشد جماهيري ضخم في حفل ”كايروكي” المصرية في عمان رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط امتحانات كلية التربية ويثمن أعمال التطوير التي شهدتها الكلية مليون إصابة بأمراض معدية بسبب النزوح في قطاع غزة قوات الاحتلال تفشل في اعتراض مسيّرة أسفرت عن حريق بـ ” نهاريا” 50% من الأمريكيين يعتقدون بذنب ترامب في محاكمته بدفع رشوة مالية لممثلة إباحية

رياضة

الصحة العالمية والطيران يعمقان جراح الكاف بشأن مسابقتى أبطال إفريقيا والكونفيدرالية

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف " على إلغاء مقترح استئناف مسابقتى دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية خلال شهر يوليو المقبل فى ظل انتشار فيروس كورونا الخطير .


وعلم أن مسئولي الكاف يتحفظون على استكمال باقية مباريات مسابقتى دورى أبطال إفريقيا والكونفيدرالية فى الفترة الحالية نتيجة انتشار فيروس كورونا وعدم السيطرة عليه حتى الآن .


ويتابع مسئولو الكاف تقارير الصحة العالمية باهتمام شديد من أجل الوقوف على آخر تطورات الفيروس الخطير ومدى قدرة السيطرة عليه من أجل استئناف الأنشطة مرة أخرى .

ووفقا لتقارير الصحة العالمية الصادرة خلال الوقت الراهن،يرى الكاف استحالة استئناف بطولتى دوري الأبطال والكونفيدرالية خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين .

كما يجد الكاف صعوبة بالغة أخرى تعوق استكمال منافسات دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية وهو إيقاف حركة الطيران فى معظم دول القارة الإفريقية كإجراء احترازي لتجنب مخاطر الفيروس الخطير .

وحسم الكاف مصير البطولتين " دوري الأبطال والكونفيدرالية " من الإلغاء ورفض بشكل قاطع ونهائى فكرة إلغاءهما بسبب كورونا ، واستقر على تأجيل عودتهما لحين استقرار الأوضاع مرة أخرى .

وتشير كل المؤشرات إلى ان استئناف البطولتين سيكونا خلال شهري أغسطس وسبتمبر المقبل ، على أن يقام نهائى المسابقتين خلال شهر سبتمبر أيضا .

ومن المقرر ان يلتقي الأهلى مع الوداد المغربي فى نصف نهائى دوري الأبطال ، بينما يلعب الزمالك مع فريق الرجاء المغربي فى قمة عربية إفريقية قوية بين الفرق الأربعة .