الإثنين 20 مايو 2024 05:25 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

المرأة والبيت

بهذه الطرق يتم تشخيص داء الثعلبة.. تعرف عليها

يؤثر داء الثعلبة على الشعر، ويتسبب في تساقطه في بقع صغيرة من الرأس، والتي يمكن أن تبقى غير ملحوظة، أو بتداخل البقع على بعضها البعض، مما يجعلها ملحوظة للآخرين، ولكن يتطور هذا المرض عندما يهاجم الجهاز المناعي لبصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تساقط الشعر .

 

وعندما تتوجه للطبيب لتشخيص المرض، فسوف يقوم بمراجعة الأعراض الخاصة بك لتحديد ما إذا كان لديك داء الثعلبة، قد يكون الطبيب قادرا على تشخيص داء الثعلبة ببساطة من خلال النظر في مدى تساقط شعرك وفحص عينات من الشعر تحت المجهر، وفقا لما جاء في موقع "هيلث لاين" الطبي.

 

ويقوم طبيبك أيضًا بأخذ خزعة من فروة الرأس لاستبعاد الحالات الأخرى التي تسبب تساقط الشعر ، بما في ذلك الالتهابات الفطرية، ويتم أيضا الطبيب بإزالة قطعة صغيرة من الجلد على فروة رأسك لتحليلها، قد يتم إجراء اختبارات الدم في حالة الاشتباه بظروف المناعة الذاتية الأخرى.

 

يعتمد فحص الدم على اشتباه الطبيب في حدوث اضطراب معين، ومع ذلك ، من المرجح أن يقوم الطبيب باختبار وجود أجسام مضادة غير طبيعية أو أكثر، إذا تم العثور على هذه الأجسام المضادة في دمك ، فهذا يعني عادة أن لديك اضطراب المناعة الذاتية، والذي يتسبب في الإصابة بداء الثعلبة.