النهار
السبت 15 يونيو 2024 04:10 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عامر حسين: أتفق مع الغاضبين من عدم اختيار عبد الله السعيد رجل مباراة سيراميكا كولر: سعداء بالفوز على فاركو.. ونتبع سياسة التدوير لحل مشكلة ضغط المباريات رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات بالتزامن مع احتفالات عيد الاضحى المبارك نواب: ثورة 30 يونيو 2013 غيرت التاريخ في مصر القائم بأعمال سفارة السعودية يودع الدفعة الثانية من ضيوف خادم الحرمين الشريفين حجاج فلسطين من ذوي الشهداء والجرحى جوميز: سعيد بأداء وفوز الزمالك رغم سوء أزضية الملعب مجموعة السبع تدعم خطة بايدن لوقف فورى لإطلاق النار فى غزّة صواريخ حزب الله تستهدف تجمعا لجنود الاحتلال في خلة وردة ما هي تفاصيل التقرير الكندي الذي حذر من ”حرب أهلية” في أميركا الإيكونومست تتنبأ بفوز ترامب بحسب نموذجها الذي توقع نجاح بايدن في 2020 نقيب الإعلاميين يهنئي الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الأضحى المبارك لماذا اشعلمشروع فرنسا للتهدئة بين حزب الله وتل ابيب الي اشعال المعارك داخل حكومة نيتنياهو ؟

عربي ودولي

مسئول بوزارة الصحة الأوغندية: وفاة ثانى حالة إصابة بالإيبولا

 

قال مسؤول بوزارة الصحة الأوغندية اليوم الخميس إن امرأة من الكونجو أصبحت ثاني مريضة بفيروس الإيبولا تلقى حتفها في أوغندا في أحدث تفش للمرض.

والمرأة هي جدة طفل في الخامسة من العمر توفي مساء يوم الثلاثاء بعدما عبر الحدود مع أسرته من جمهورية الكونجو الديمقراطية إلى أوغندا.

 

وقال المسؤول إيمانويل إينيبيونا لرويترز "توفيت الجدة أيضا الليلة الماضية".

وأضاف أن مريضين آخرين ما زالا معزولين هما شقيق الطفل المتوفي، وهو في الثالثة من العمر، وأوغندي عمره 23 عاما ظهرت عليه أعراض الإصابة بالإيبولا.

وتابع قائلا إن من المتوقع ظهور نتائج فحوص الأوغندي في وقت لاحق اليوم الخميس وتجري مراقبة 27 شخصا حدث اتصال بينهم وبينه.

وبدأ التفشي الحالي للإيبولا في أغسطس آب من العام الماضي في شرق الكونجو الديمقراطية وأصاب 2062 شخصا على الأقل، توفي 1390 منهم. وأكدت حالات العدوى في أوغندا انتشار المرض المميت للمرة الأولى خارج حدود الكونجو.