الجمعة 29 مارس 2024 05:06 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

أبل تكشف رسميًا عن هواتفها الجديدة iPhone Xs وXs Max

أعلنت شركة أبل عن أحدث هواتف آيفون خاصة بها وهى iPhone Xs وXs Max، وهذا خلال حدث عقد بمقر الشركة الرئيسى وبشكل خاص داخل مسرح "ستيف جوبز"، ويعد هاتف iPhone XS نسخة مطورة من هاتف iPhone X الذى تم الكشف عنه فى العام الماضى، مع الحفاظ على نفس التصميم الكلى وشاشة OLED، مع مكونات داخلية تمت ترقيتها، مثل معالج A12 الجديد.

 
أما هاتف iPhone XS Max هو نسخة أكبر من XS، مع شاشة OLED بحجم 6.5 بوصة وبعض إمكانات البرامج الإضافية لتبرير السعر الأعلى.

وهناك تحديث كبير واحد لهواتف iPhone Xs و Xs Max الجديدة، وهو اللون الذهبى الجديد الرائع، الذى ينضم إلى الرمادى والفضى والألوان المتاحة سابقا مع iPhone X ، وسوف يتم تقديم Xs وXs Max أيضًا فى الشكل الذى يحتوى على إطار من الستانلس ستيل بلون ذهبي، وزجاج متناسق ذو لون ذهبى مميز.

ويأتى هاتف أيفون Xs وXs Max مع كاميرا مزدوجة 12 ميجابيكسل وكاميرا أمامية 7 ميجابيكسل، ويعمل مع نظام تشغيلios 12  الحديث، بالإضافة إلى ميزة Face ID لفتح الهاتف مع ملامح الوجه. والنسخة الأصغر تأتى مع بطارية 2716 mAh، أما النسخة الكبيرة لها بطارية أقوى 3300 mAh، والاثنان مزودان 4 جيجابايت "رام" وخيارات تخزين 64/256/512، مع سماعات ستريو.