الجمعة 19 أبريل 2024 07:17 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
صوامع وشون محافظة الشرقية تفتح أبوابها لاستقبال ٢٤٠٩٣ طن و٣٣٢ كيلو من الذهب الأصفر تامر عبدالمنعم ينعي وفاة عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني هل ستكون خاركيف الهدف القادم لروسيا بعد دونيتسيك في الدونباس ؟ خلال العطلات الرسمية.. الأجهزة التنفيذية بالشرقية مستمرة في تكثيف أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع ”بيطري الشرقية ”ضبط (٨٥٠ كجم) لحوم مجمدة و مصنعات لحوم وكبده مجمدة و دواجن مخالفة بمراكز المحافظة محافظ الشرقية يأمر بسرعة إصلاح كسر بماسورة مياه الشرب بشارع الجلاء بمدينة الزقازيق كييف تؤكد نبأ إسقاط قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى الرئيس الروسي السابق ميدفيدف : قد يكون الغرب قرر التخلص من زيلنسكي الرئيس الاوكراني يتفقد قواته في دونيتسك بعد تعزيز روسيا ضغوطها يسرا تعتذر عن حضور جنازة صلاح السعدني لهذا السبب مدير فرع تعليم الكبار بالمنوفية تعقد اجتماعًا دوريًا لمناقشة خطط العمل ورفع كفاءة الأداء اعتقال مقتحم القنصلية الإيرانية بباريس وهو نفسه اشعل النار فيها العام الماضي

سياسة

غدا.. أول وفد برلمانى يتوجه إلى قبرص برئاسة عبد العال بعد غياب دام 40 عام

أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن وفد برلمانى برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، يتوجه غدا الأحد إلى قبرص.

وأشار رضوان فى تصريحات صحفية ، أن الوفد يضم بجانبه كرئيس للجنة العلاقات الخارجية، كلا من المستشار أحمد سعد الأمين العام للبرلمان، وعمرو غلاب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، وسحر طلعت رئيس لجنة السياحة، وكريم درويش رئيس جمعية الصداقة البرلمانية اليونانية،  وطلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة، والنائب ثروت بسيلي.

وتابع رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان، إن هذه الزيارة تمثل أهمية كبرى، وهى تمثل أول زيارة يقوم بها رئيس مجلس النواب المصرى لقبرص خاصة وأن آخر زيارة برلمانية كانت 1978 ، موضحا أنها تمثل أهميه كبيرة لتوطيد العلاقات على مستوى الرؤساء بين مصر وقبرص واليونان ،وهى تمهيد لعقد قمه ثلاثيه فى نوفمبر القادم .

وشدد أن الوفد سيلتقى الرئيس القبرصى، ورئيس البرلمان القبرصى، وعددا من الوزراء منهم وزير الطاقة والسياحة والخارجية، لمناقشة عدد من الملفات المشتركة بين الدولتين.

وأوضح أن أجندو الزيارة تتمثل فى تكثيف التعاون الثنائى بين هذه الأطراف وفتح ملف السياحة من ضمن أجندتها، مؤكدا أنها تمثل أكبر زيارة على مستوى البرلمان المصرى، بمشاركة رؤساء لجان حيوية بالمجلس وهامة، لافتا إلى أنه كان قد توجه فى شهر يوليو الماضي لقبرص كزيارة تمهيدية قبل سفر الوفد البرلماني المتجه غدا برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب .