الخميس 28 مارس 2024 05:29 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية ومشروع بيئى تنموى في ”حي النور” محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة وكيل صحة بالشرقية ييتابع عمليات الوصلات الشريانية بمستشفى الزقازيق العام إزالة 5 حالات تعدى ومخالفة بناء بحي شرق أسيوط وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر يجتمع بمديري الإدارات الفنية وإلادارية أبو حطب يتابع توزيع السكر المدعم على مدار اليوم بقرى ومركز الشهداء في المنوفية رئيس مدينة القصير يتابع اخر مستجدات الأعمال بالشوارع المستهدف رصفها خلال الفترة المقبلة محافظ أسيوط يشدد على رصد المخلفات وإزالتها أولًا بأول.. وإزالة 5 حالات تعد ومخالفة بناء بحي شرق المنوفية : عبدربه يعقد اللقاء الجماهيري اليومي ويوجه بإجراءات عاجله لحل شكاوى المواطنين بمنوف مصر الخير توزع 17 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية اخر عروض ”هل هلالك”.. الاثنين القادم 8 مليار جنية تكلفة مشروعات التطوير العقارى لتعظيم الاستفادة من أراضى شركة الإسكندرية

توك شو

«التعليم العالي» تحذر الطلاب من المعاهد الوهمية: «فخ كبير»

حذّر الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق، مما وصفه بـ«المعاهد الوهمية»، التي تسعى إلى جذب الطلاب إليها.

وقال «عبد الغفار»، في مداخلة هاتفية لفضائية «dmc»، اليوم السبت، إن «مثل هذه الكيانات الوهمية تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي للدعايا وجذب خريجي الثانوية العامة إليها»، واصفًا هذه المعاهد بـ«الفخ الكبير».

وأضاف، أن «وزارة التعليم العالي أعدت قائمة كاملة بأسماء المعاهد الرسمية المعترف بها، والتي يحصل الطالب من خلالها على شهادة معتمدة من قبل المجلس الأعلى للجامعات»، مشيرًا إلى إتاحة هذه القائمة لجميع الطلاب على الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي، وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وتابع: «أي معهد اسمه ليس موجودًا في هذه القائمة يعتبر كيانًا وهميًا، غير حاصل على رخصة لمزاولة مهمة التعليم العالي»، مناشدًا الطلاب بعدم تقديم أوراقهم لأي معهد إلا بعد التأكد من وجود اسمه في هذه القائمة.

وأوضح «عبدالغفار» أن دور وزارة التعليم العالي لمواجهة هذه الكيانات الوهمية، لا يقف عند هذا الحد، حيث يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أي معهد وهمي، من خلال التنسيق مع المحافظ الذي ينتمي المعهد إلى محافظته».