الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:55 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المركز القومي للمسرح يكرم اسم الفنان الكبير الراحل أشرف عبد الغفور..غدًا سيشن تصوير ليوسف وأسرة”شقو” بالسعودية بعد تخطى الإيردات لـ 51 مليون جنيه خلال 13 يوم كوريا الشمالية تُجري محاكاة تنفيذ ضربة نووية ضد ”عدو خارجي خفي” استغاثة باللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.. انقذوا سكان أبراج الخليج بالبحر الأعظم من الاستيلاء على جراجات 8 أبراج نقدًا لاستخدام الفيتو المتكرر.. بعثة مصر بالأمم المتحدة: مجلس الأمن بات يخاطر بفقدان أهمية دوره حارس يد الزمالك: نسعى للحصول على ”أبطال الكؤوس” للمرة الثالثة على التوالى تعطيل العمل بالبنوك والبورصة الخميس المقبل الخزانة الأمريكية: فرض عقوبات جديدة على إيران الاتحاد الدولى للكاراتيه.. مصر من أفضل الدول تنظيما للبطولات العالمية بعد مرور 15 دقيقة.. العين الإماراتى يدرك هدف التعادل فى شباك الهلال وزير الخارجية الأمريكي: القوات الإسرائيلية انتهكت حقوق الإنسان بفلسطين وندرس الحوادث المتعددة بالحرب الأخيرة تدريبات بدنية للاعبى الزمالك إستعدادا لمواجهة دريمز الغانى

منوعات

فى يومهم العالمى.. 6 هدايا قدمها لصاحبك الأشول ”هتسهل حياته”

 

إذا كنت واحدًا من المحظوظين بمعرفة أحد مستخدمى اليد اليسرى الذين يمثلون 10% فقط من سكان العالم، ربما يجب أن تحتفل معه بيومهم المميز فى 13 أغسطس وتقدم له هدية تجعل حياته أسهل، وتعكس اهتمامك به وتقديرك للتحديات التى يواجهها.

 

و"الأشول" أو "الأعسر" هو الشخص الذى يستخدم يده اليسرى بشكل أساسى بدلاً من يده اليمنى فى مختلف مهام حياته اليومية من الأكل لفتح الأبواب والعبوات، وللتنظيف وكل شيء فى الحياة اليومية.

 

ونظرًا لأن غالبية عناصر الحياة اليومية والأدوات المستخدمة فيها مصممة بحيث يسهل استخدامها لغالبية الناس، يواجه الشخص الأعسر الكثير من التحديات لاستخدام نفس العناصر، على سبيل المثال استخدام المقص الذى لا يمكنهم أبدًا استخدامه باليد اليسرى، وفى الوقت نفسه هم يعانون فى استخدام اليد اليمنى، وكذلك فتاحة العبوات المعدنية العادية لا يمكنهم أبدًا استخدامها، وقس على ذلك كل تفاصيل حياتهم يوميًا.

 

عسراء تحاول استخدام الفتاحة العاديةعسراء تحاول استخدام الفتاحة العادية

 

ومن أجل تسهيل حياة الشخص الأعسر فى حياتك يمكنك أن تقدم له واحدة من هذه الهدايا، التى إن لم تتوفر فى المتاجر العادية فى مصر يمكنك شراءها من خلال الإنترنت.

قلم مناسب للشخص الأعسر 

قلم للأعسرقلم للأعسر

يواجه الأعسر مشكلة عند الكتابة باللغة الإنجليزية أو الفرنسية وهى تلطخ يديهم ببقايا الحبر، خاصة لأنهم يمسكونه بطريقة مختلفة عن الأشخاص العاديين، ولذلك يمكنك أن تهديهم قلمًا يسهل إمساكه باليد اليسرى دون أن يلطخ الورقة بالكثير من بقايا الحبر.

لوحة مفاتيح وفأرة 

لوحة مفاتيح لمستخدمى اليد اليسرىلوحة مفاتيح لمستخدمى اليد اليسرى

 

لأن الفأرة ولوحة المفاتيح العاديتين مخصصتين لتسهيل مهمة الكتابة لمن يكتبون باليد اليمنى، فإن استخدامهما يكون مهمة صعبة على مستخدمى اليد اليسرى، فمن الممكن أن تهدى صديقك اثنتين مصممتين خصيصًا لأجله.

 

ماوس تلائم مستخدمى اليد اليسرىماوس تلائم مستخدمى اليد اليسرى

مقص للشخص الأعسر

نظرًا لأن المقص من أكثر المشاكل المزعجة فى حياة أعسر اليد يمكنك أن تنهى معاناة صديقك بهذه الهدية.

مقص لمستخدمى اليد اليسرىمقص لمستخدمى اليد اليسرى

مجموعة مطبخ 

يمكنك أن تهديه مجموعة مطبخ كاملة بين الملاعق الخشبية وقفاز الفرن المناسب لليد اليسرى وفتاحة العبوات المعدنية.

مجموعة مطبخمجموعة مطبخ

مسطرة 

يضطر أعسر اليد لقراءة المسطرة بطريقة عكسية مما يسبب أحيانًا بعض الأخطاء أو على الأقل يجعل مهمتهم أصعب مما يجب، لذا يمكنك أن تهدى صديقك مسطرة مناسبة له.

مسطرة لعسريى اليدمسطرة لعسريى اليد

 

وأخيرًا..

مج لمستخدمى اليد اليسرىمج لمستخدمى اليد اليسرى